ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في البرازيل لـ 117 شخص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار في مدينة "بيتروبوليس" البرازيلية إلى 117 شخصا على الأقل. 

وذكرت قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الجمعة 18 فبراير، أن السلطات حثت السكان في عدة أحياء بالمدينة السياحية على الإجلاء عن منازلهم مع توقع استمرار هطول المزيد من الأمطار، فيما لايزال السكان في حالة صدمة بسبب الأنهار من المياه المحملة بالطين التي طمرت المنازل وجرفت سيارات وأشجار.

ويتوقع أن تهطل المزيد من الأمطار بينما لايزال العشرات في عداد المفقودين في المدينة، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا من شمال ريو دي جانيرو، وفي الوقت الذي تقام فيه أولى الجنائز للضحايا الذين تم التعرف على هويتهم.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول الأفريقية إنتاجا للقاحات كورونا

ودعا الدفاع المدني المحلي، عبر رسائل نصية، السكان للجوء إلى منازل أقربائهم أو إلى الملاجئ العامة، بسبب كمية الأمطار التي تأثرت بها المدينة والتي من المتوقع أن تستمر بشدة تتراوح بين المتوسطة والقوية خلال الساعات المقبلة.

فيما تمكن عمال الإغاثة من إنقاذ 24 شخصا.. وحتى الآن، نزح ما يقرب من 850 شخصا عن منازلهم وانتقلوا إلى ملاجئ مؤقتة أقيمت الغالبية العظمى منها في مدارس عامة.

وشهدت هذه المنطقة خلال ساعات الماضية تساقط 260 ملليمتراً تقريبا من الأمطار أي أكثر مما كان متوقعا لكامل فبراير الجارى، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية «ميتسول».

ونُقل قرابة 300 شخص إلى مراكز إيواء أقيمت غالبيتها في مدارس، بحسب مسئولين.

وانتشرت مشاهد عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام أظهرت مساكن مدمرة بسبب انزلاقات أرضية على سفح التلال وسيارات تجرفها الفيضانات.

وطمرت كميات هائلة من الطين المنازل التي تناثرت أسقفها المصنوعة من الصفيح على الأرض.

ولا تزال كميات كبيرة من المياه تتدفق من التلال. وجرف التيار بقوة العديد من السيارات.