كيف أثر عمر الشريف على نجومية فاتن حمامة ؟‬

 فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

كتبت: رباب محمود


ولدت فاتن حمامة 27 مايو 1931 وهي صاحبة لقب سيدة الشاشة العربية ويعدها الكثيرون علامة بارزة في السينما العربية، وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية. 

اتفقت فاتن مع زوجها عمر الشريف في عام 1962 على السفر إلى بيروت لقضاء أسبوع عسل جديد ليغسل مرارة الخلافات التي نشبت بينهما، حسب ما تم نشره في جريدة الجمهورية بتاريخ 16 أغسطس 1962.

اقرأ أيضا.. مصائب ماجدة.. لعبت بالمسدس فسقط المخرج مغشيا عليه  

واعتذر عمر عن السفر إلى بيروت ونشبت بينها خناقة جديدة أعلن فيها عمر أنه أصبح من النجوم العالميين، وأن قيد الزواج يحول بينه وبين مجده.

وفي عصبية طار عمر إلى الدار البيضاء، وطارت فاتن إلى لندن، وكان الخلاف بينهما يرجع إلى ثلاثة أعوام، وكان عمر يصرح بهذا لأصدقائه وكان يقول إنه صنع نفسه بنفسه ولم يصل إلى الذي وصل إليه لأنه تزوج فاتن حمامة وأنه لا يجد أي مبرر لغيرة فاتن.

والغريب إن كان أقرب أصدقاء عمر كان ينقل هذه الآراء إلى فاتن، وكان عمر دائم الاعتذار لفاتن بأنه كان في حالة غير طبيعية، ومع ذلك كانت فاتن تلتهب حبا ووجدا بعمر وتتغاضى عن هفواته التي تصدر منه وهو في حالة غير طبيعية.

وأثرت حالتها العاطفية علي عملها الفني مما أدى بأنها قبلت دور من الدرجة الثالثة أمام جورج ساندرز في الفيلم الإنجليزي الذي تم تصويره بالقاهرة.

فاتن أحمد حمامة الشهيرة بفاتن حمامة بدأت التمثيل وهي طفلة في فيلم «يوم سعيد» أمام محمد عبد الوهاب عام 1940، وشاركت في ما يقرب من 94 فيلمًا وكان آخرهم فيلم «أرض الأحلام» عام 1993، توفيت في 17 يناير 2015. 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم