واتساب يُغير طريقة عمل الملاحظات الصوتية بالتطبيق

واتساب
واتساب

غيّر تطبيق واتساب WHATSAPP طريقة عمل الملاحظات الصوتية، في تحديث ضخم جديد للتطبيق، تم طرحه اليوم.

وكان التغيير قيد الاختبار لفترة من الوقت، ولكنه أصبح جاهز أخيرًا للإصدار العام، ولكافة المستخدمين، وهذا يعني أنه يمكنك الآن الاستماع إلى الرسائل الصوتية، عندما تكون في دردشة مختلفة، ولذلك إذا بدأت في الاستماع إلى ملاحظة صوتية في إحدى الدردشة ، فيمكنك الانتقال إلى أخرى دون إلغاء التشغيل.

وتعد الحاصية مفيدة بشكل خاص، إذا كنت تستمع إلى ملاحظة صوتية طويلة، وفي الوقت الذي تريد التحدث فيه إلى أشخاص آخرين داخل التطبيق.

أقرأ أيضا..«واتساب» يختبر ميزة تجنبك الحرج وتحمي صورك السرية

وكانت قد دخلت الميزة الاختبار في WhatsApp beta منذ حوالي شهر، ولكن في آخر تحديث لتطبيق واتساب WHATSAPP - الإصدار 22.4.75 - فقد أصبح الآن متاحًا لجميع المستخدمين.

ولرؤية واستخدام الميزات الجديدة فعليك التأكد من تحديث واتساب WHATSAPP في متجر التطبيقات Apple App Store الخاص بأجهزة آيفون iPhone ، أو متجر Google Play الخاص بإجهزة أندرويد Android.

هذا وقد أعلن تطبيق واتساب WHATSAPP أيضًا عن بعض الوظائف الذكية الأخرى، والتي تتضمن القدرة على الإيقاف المؤقت، واستئناف تسجيلات الملاحظات الصوتية، كما يمكنك حتى الاستماع إلى الرسالة قبل إرسالها.

ويقوم التطبيق أيضًا باختبار ميزة Cover Photo على غرار فيسبوك Facebook للملفات الشخصية، كما يقوم واتساب WhatsApp أيضًا بتجربة ردود الفعل على الرسائل على غرار فيسبوك Facebook للمحادثات أيضا.

كما وتشمل الميزات ردود الفعل "الإبهام لأعلى"، و "قلب الحب"، و "البكاء مع الضحك"، و "الصدمة"، و "البكاء"، و "الصلاة"، أو "ارتفاع الخمسة"، وهذه الميزات متاحة حاليًا فقط في إصدار واتساب WHATSAPP التجريبي.

وإذا كنت ترغب في اختبار ميزات واتساب WHATSAPP الجديدة، فعليك التفكير في الانضمام إلى الإصدار التجريبي.

- كيفية الحصول على WhatsApp beta

لتنزيل إصدار WhatsApp beta على هاتفك الذكي، يجب عليك الانتقال إلى متجر التطبيقات Google Play على جهاز أندرويد Android، والبحث عن WhatsApp.

بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل الصفحة حتى ترى "كن أحد مختبري الإصدار التجريبي"، ثم اضغط على زر "أنا في" ثم انقر على "انضمام" للتأكيد.

والآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.

ويعد الانضمام إلى WhatsApp beta على آيفون iPhone أكثر صعوبة، كما أن لديه سعة محدودة.