«الزراعة»: تأجيل افتتاح مهرجان ومعرض زهور الربيع لـ 26 فبراير

مهرجان و معرض زهور الربيع
مهرجان و معرض زهور الربيع

قررت وزارة الزراعة تأجيل افتتاح مهرجان و معرض زهور الربيع في دورته الـ 89 لـ 26 فبراير الجارى ويستمر حتى نهاية مارس المقبل بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة.


ومن جانبه قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة أن عدد المشاركين في المعرض بلغ أكثر من 180 عارض من منتجي الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق لافتاً إلى أنه يتم عرض مستلزمات الإنتاج الخاصة بنباتات وزهور الزينة.


وأشار رئيس قطاع الارشاد إلى أن المعرض سوف يستمر حتى نهاية شهر مارس وذلك تزامنا مع احتفالات مصر  بأعياد الربيع وعيد الأم لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار  وتطبيق التباعد الاجتماعي.


والجدير بالذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فداناً وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل. 


جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته بضرورة الاهتمام بالحدائق التاريخية والتراثية وبالاستعانة بالخبرات المحلية والدولية بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الأصول والارتقاء بها لتضاهي نظيرتها العالمية.


وسوف يتم تطوير الحدائق التابعة للوزارة لتكون بمستوى راقٍ وعصري إلى جانب رفع كفاءة الخدمات بها من خلال تعاون بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التى تعود بالنفع على المواطنين.

اقرأ أيضا محافظ بورسعيد يلتقي وزير الزراعة لمتابعة مستجدات العمل بالمشروعات