رئيس الجالية المصرية بفرنسا: مصر لها الريادة عالميًا وأفريقيًا في عهد السيسي 

صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا
صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا

قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا ومقرها باريس، والذي انضم للمشاركة في احتفالات الجاليات المصرية في أوروبا وبلجيكا بزيارة الرئيس السيسي إلى بروكسيل: «إنني سعيد بتواجدي وسط هذه المجموعة الوطنية، فقد جئنا جميعا إلى بروكسيل لتحية الرئيس والترحيب به ونشارك المصريين في بلجيكا الاحتفال بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأضاف «فرهود» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» إن هذه المشاركة أيضا تعبير عن مدةى حبنا لمصر والرئيس خاصة وأننا منذ فترة طويلة لم يزورنا رئيس مصري، حتى جاء الزعيم المصري عبد الفتاح السيسي لبروكسل للمشاركة في القمة الأفريقية». 

ولفت رئيس الجالية المصرية في  فرنسا إلى أن هذه الزيارة لها مردود كبير وشأن عظيم لمصر، وتؤكد علي أهمية  الدور المصرى عالميًا وفي القارة الأفريقية على وجه الخصوص وكذلك دورها في إرساء قواعد السلام لدى العالم.

وعن الرسالة التي تحملها زيارة الرئيس الحالية لبروكسيل، قال «فرهود» خلال تصريحاته لـ«بوابة أخبار اليوم» أنها دليل على عمق العلاقات المصرية البلجيكية، وكذلك العلاقات المصرية ودول أوروبا، وهي تعزز وتدعم أواصر الصداقة والتعاون بينهم، مشيرًا إلى أنها تثبت قوة مصر السياسية ومدى تاثيرها العالمى ودورها العظيم فى القضاء على الإرهاب وإرساء السلام، فضلا عن دور مصر العظيم فى أفريقيا، وهذا أيضا ما يعكسه لقاء الرئيس مع عدد كبير من رؤساء الدول الأفريقية، فقد أصبح الرئيس السيسي بلا منافس  زعيم أفريقيا، كذلك تعكس هذه الزيارة دور  مصر العظيم فى المنطقة. 

وأكد «فرهود» على أن مصر لها الريادة منذ القدم، والآن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح لها كيان جديد وريادة كبيرة تناسب الجمهورية الجديدة التي نخطو نحوها بخطوات ثابتة وقوية فكل دول العالم الآن تتهافت على استقبال الرئيس المصري، لما أصبح للدولة المصرية من ريادة عالميًا وأفريقيًا.

يذكر أن الجالية المصرية  في بلجيكا برئاسة يوسف عبد القادر وممثلين من الجاليات المصرية بالدول الأوروبية، وكذلك عدد من أعضاء الجاليات المصرية في هولندا وفرنسا يواصلون احتشادهم أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالقرب من مكان تواجده حيث يعقد لقاءاته واجتماعاته ابتهاجا بزيارته إلى بروكسيل، واستقبلوه بالهتافات وعبارات الترحيب حاملين الأعلام المصرية. 

وكان الرئيس السيسي قد توجه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي ستعقد على مدار يومي 17 و18 فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

أقرأ أيضا : فيديو| استقبال الجالية المصرية للرئيس السيسي في بروكسل