السعودية تدرس تغيير نظام العمل إلى 4 أيام عمل و3 عطلة أسبوعيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات السعودية أنها تدرس تغيير نظام العمل في المملكة إلى 4 أيام عمل مقابل 3 إجازة أسبوعيا، وذلك لجذب الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة.

وقال وزير الموارد البشرية السعودي أحمد الراجحي في مؤتمر صحفي: "ندرس تغيير نظام العمل إلى 4 أيام عمل و3 أيام إجازة أو 4 أيام ونصف عمل مقابل يومين ونصف يوم إجازة في الأسبوع، لتكون المملكة جاذبة للمستثمرين وخلق فرص عمل".

وتأتي مسألة التعديلات في نظام العمل في السعودية أيضا في إطار توطين الوظائف في المملكة، وأن يجد السعوديون وظائف ذات دخل جيد، ويكون بها المجال متاحا للتطور والنمو.

وتحدث وزير الموارد البشرية السعودي عن مقترحات بشأن تعديل نظام العمل في السعودية، أولها أن يكون العمل 4 أيام فقط في الأسبوع، و3 أيام إجازة في المقابل.

أما المقترح الثاني فهو العمل 4 أيام ونصف خلال الأسبوع، مقابل يومين ونصف إجازة، وأكد مجددا أن الهدف من تلك التعديلات أن تتمكن السعودية من جذب الاستثمارات.

ومن جهة أخرى، أكد وزير الموارد البشرية في السعودية، أن السعوديين باتوا يعملون في مختلف المهن ذات العائد المادي الجيد، مشددا على أن مقولة أن المواطن السعودي لا يصلح لبعض الوظائف «أصبحت من الماضي».