الرعاية الصحية: ضم مستشفي فايد التخصصى لمنظومة التأمين الصحى الشامل قريباً

الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية خلال تفقده مستشفى «فايد التخصصى»
الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية خلال تفقده مستشفى «فايد التخصصى»


أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، انضمام مستشفى فايد التخصصى للعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالإسماعيلية قريبًا.


جاء ذلك خلال تفقده للمستشفى أمس لمتابعة أعمال التطويرات والتجهيزات الجارية بالمستشفى.


وتحدث السبكى مع الأطقم الطبية والإدارية ومتلقى الخدمة الطبية بالمستشفى بهدف الاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، ووجه بضرورة تلبية جميع الاحتياجات من الخدمات والرعاية الطبية للمرضى على أعلى مستوى من معايير الجودة العالمية.


وشدد على سرعة الإنتهاء من أعمال التطويرات والتجهيزات الجارية بمستشفى فايد التخصصي، لبدء عملها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالإسماعيلية، وتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية لهم. وأشار إلى أن مستشفى فايد التخصصى سيكون أول مستشفى للجراحات الدقيقة والمتخصصة بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد نجاح تشغيل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة، وأشار إلى الكم الهائل من الخدمات الطبية والعلاجية التى وفرتها منشآت هيئة الرعاية الصحية لمنتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

وأضاف أن المنظومة بالمحافظة  ترتكز على 66 منشأة صحية، منها 12 مستشفى و 54 مركز ووحدة طب أسرة، وأن تكلفة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالإسماعيلية بلغت 10٫125 مليار جنيه، كما تم تسجيل أكثر من مليون مواطن من أبناء الإسماعيلية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة، وإجراء الفحص الطبى الشامل لأكثر من 430 ألف مواطن.

إقرأ أيضاً|«الرعاية الصحية» تطلق برنامج تدريبي لتنمية مهارات أطباء الأسنان بالأقصر