«أبلغونا بالموعد لننظم أجازاتنا».. رد فعل ساخر لمسئولي روسيا حول غزو أوكرانيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أثار مقطع فيديو لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ولغة جسده تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال رده على سؤال حول غزو أوكرانيا.

وكان أحد الصحفيين قد كرر سؤالا لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أثناء أحد المؤتمرات الصحفية، عن احتمال نشوب حرب وهل روسيا ستغزو أوكرانيا.

ويبدو كما يظهر من ردة فعل لافروف أنه مل من تكرار هذا السؤال الذي أجاب عليه مرات عديدة من قبل.

 


وردا على سؤال الصحفي قام لافروف بتحريك رأسه قبل أن يبتسم ويدفع الموجودين في المؤتمر الصحفي للضحك، معلقا "مثل هذا الصحفي غير مفهوم لدينا".

وأثار رد فعل لافروف تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، حيث تضامن الكثيرون من لافروف بأن السؤال أصبح مكررا بشكل يثير السخرية والاستفزاز.

وفي نبرة ساخرة، طلبت المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من "وسائل التضليل الإعلامي الغربية" أن تحدد موعدا "للغزو الروسي" لأوكرانيا بالنسبة للعام المقبل.

وكتبت زاخاروفا على قناتها في موقع "تيليجرام" قائلة: "طلب موجه إلى وسائل التضليل الإعلامي الأمريكية والبريطانية، بلومبيرج ونيويورك تايمز وذا صن وغيرها، أعلنوا الجدول الزمني لـ"غزونا" للعام المقبل. نود أن نخطط لإجازاتنا!".

وكانت عدة وسائل إعلام غربية  قد روجت لكذبة "الغزو الروسي الوشيك" لأوكرانيا، وحدد بعضها ساعة الصفر يوم 15 فبراير وبعضها الآخر يوم 16 فبراير.