خالد الجندي يطالب شيخ الأزهر بمعاقبة داعية شهير سب الدين على الهواء| فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، باتخاذ الإجراءات التأديبية ضد داعية وصفه بالشهير ويظهر باستمرار على الفضائيات، ويعمل أستاذًا في جامعة الأزهر سب الدين على الهواء، ويستخدم ألفاظًا أصح ما تقال فى مشاجرات الشوارع.

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الثلاثاء، : "هذا موقف في منتهى الأسف وأنا بقوله عشان تعرفوا إننا لا ننتقد الخطاب الفني بس، وإنما بننتقد أصحاب الخطاب الدعوى أيضًا، معقبا: "يعني داعية وراجل عالم وأستاذ في جامعة الأزهر، وبيقول أنا رجل عالم وكبير العلماء والباحثين، وعنده حالة اعتداد بالنفس كبيرة تثير الإعجاب، ينفع يطلع على الهواء ويسب الدين".

وواصل عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تعبيره عن سخطه من مقطع فيديو مثار، لداعية إسلامي شهير، سب الدين على الهواء، قائلًا: في مقطع منتشر على السوشيال الميديا، اتكلم بلفظ اتخطى به على الدين نفسه، كلام من اللي بيقوله في الشوارع.

وأشار إلى أن الغلظة تجعل الناس تترك الدعاة، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى قال لسيدنا محمد في كتابه العزيز: "وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ".