هدايا ومواد غذائية لأهالى وأطفال أصغر قرية بمصر

في حضن واحة سيوة.. قافلة الشتاء تحولها لـ«جارة» السعادة

فريق مؤسسة «بياعين السعادة» أثناء توزيع الهدايا على أطفال القرية
فريق مؤسسة «بياعين السعادة» أثناء توزيع الهدايا على أطفال القرية

تعد قرية الجارة أو أم الصغير واحدة من أصغر القري المصرية التابعة لواحة سيوة، والتى تقع على بعد أكثر من ١٢٠ كيلو مترا جنوب الواحة.. وبعمق الصحراء الغربية تعيش بها قبيلة الجارة إحدى قبائل واحة سيوة الإحدى عشرة، ويبلغ عدد سكانها مايقرب من ٧٦٠ نسمة.

للذهاب إلى القرية الصغيرة لابد من السفر عن طريق مطروح-سيوة، وعند نقطة بئر النص بالكيلو ١٥٠ تتجه جنوبا بطريق ضيق يقطع قلب الصحراء بطول ١٢٠ كيلو مترا.. للوصول للقرية التى لا تختلف فى تقسيمها الداخلى والخارجى..

وكان أطفال القرية الصغيرة على موعد مع السعادة بوصول فريق من الشباب المتطوعين.. ضمن مؤسسة بياعين السعادة»، التى تعمل جنبًا إلي جنب بالتعاون مع جهود المحافظة لدعم الأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية.. ويقول أحمد رمضان رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة إن القافلة استهدفت عدد ١٣٥ أسرة.

وتم توزيع عدد ٢٠٠ بطانية و١٥٠ كرتونة مواد غذائية مع توزيع هدايا لعدد ٣٠ طفلا بالقرية ، وسط فرحة وسعادة من الأهالي كما تم الوقوف علي احتياجات القرية لتقديم مزيد من الدعم.

وأكد المحافظ اللواء خالد شعيب أن القرية الصغيرة تشهد أعمال التطوير، والتى ستساهم في دعم عمليات حماية وصون الموارد الطبيعية بالمحمية.

 

اقرأ ايضا | تعد قرية الجارة أو أم الصغير واحدة من أصغر القري المصرية التابعة لواحة سيوة