مجلس جامعة سوهاج يخصص سيارة لعميد حقوق بالمخالفة للقانون

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

في سابقة هي الأولى من نوعها في جامعة سوهاج، وافق مجلس الجامعة على تخصيص سيارة لعميد كلية الحقوق والمنتدب جزئيًا من جامعة بنى سويف إلى جامعة سوهاج وذلك بالمخالفة للقانون كما تبين أن العميد يحضر من بنى سويف إلى سوهاج أربعة أيام فى الأسبوع ذهابًا وعودة. 

اقرأ أيضاً| «جامعة الطفل» بسوهاج تواصل فعالياتها بمحاضرات عن ريادة الأعمال والفنون

ويكلف ذلك الجامعة أموالا باهظة شهريًا وتضمن قرار مجلس الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق  توفير سيارة لعميد حقوق لتنقلاته من محل إقامته الى الجامعة والعودة مرة أخرى وذلك للمخالفة لقانون تنظيم استخدام السيارات لكبار الموظفين بالدولة.

في سياق آخر، شاركت جامعة سوهاج في فعاليات فوج الفتاة الجامعية للجامعات المصرية بمحافظة الأقصر، الذي أقيم تحت شعار «هي.. قادة وقيادة» والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع جامعة الأقصر، خلال الفترة من 9 حتى 13 فبراير 2022، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن تنظيم هذه الفعاليات تأتي تأكيداً على الدور الريادي للمرأة المصرية ودورها الحيوي والمحوري في تنفيذ خطة الدولة  للتنمية الشاملة.

وأوضح عبدالخالق حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على إبراز دور المرأة في المجتمع المصري من خلال تمكينها اقتصاديا، اجتماعياً وسياسياً ، مؤكداً على الدور المهم للمرأة المصرية فهي نموذجًا يُحتذى به في جميع المحافل الدولية، لما لها من رؤية في تحقيق التنمية المُستدامة.