الأقمار الصناعية تظهر نقل موسكو وحدات مدفعية وصواريخ لمواقع هجومية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أشارت شبكة CBS (سي بي إس) نيوز الأمريكية أن بعض الوحدات الروسية غادرت مناطق تجمعها وبدأت في التحرك إلى مواقع هجومية على الحدود الأوكرانية ، وفقًا لمسؤول أمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي إن صور الأقمار الصناعية تظهر تحرك القوات الروسية من نقاط تجمعها إلى مواقع هجومية

وأضاف المسؤول أنه تم نقل بعض المدفعية بعيدة المدى وقاذفات الصواريخ إلى مواقع إطلاق النار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن إن بلاده ستقوم بنقل عمليات سفارتها في أوكرانيا مؤقتا من كييف بسبب التسارع الكبير في الحشد العسكري الروسي، وأضاف: بدأنا نقل عمليات سفارتنا في أوكرانيا مؤقتا من كييف.

ويتهم الغرب الكرملين بالتحضير لغزو أوكرانيا، مع نشر حوالي مئة ألف عسكري روسي منذ أسابيع على حدود هذا البلد المقرب من الغرب.

وتنفي روسيا ذلك، مؤكدة أنها تريد فقط ضمان أمنها، في وقت تعتزم واشنطن إرسال تعزيزات من ثلاثة آلاف عسكري إلى أوروبا الشرقية.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دعم بلاده القوي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي "الذي تتزايد حدته"، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني، ديمترو كوليبا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة - إن بلينكين تحدث مع كوليبا "لإعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الذي تتزايد حدته والمتمثل في المزيد من العدوان الروسي المحتمل".

وبحسب البيان، شدد بلينكن على أن "أي عدوان روسي على أوكرانيا سيقابل بعواقب سريعة وخطيرة وموحدة".

Advertisements