الأرصاد: حالة مرتقبة من عدم الاستقرار وانخفاض درجات الحرارة فى هذا الموعد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجويه عن حالة مرتقبة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ابتداء من يوم الجمعة ١٨فبراير حتى يوم الأحد ٢٠فبراير ٢٠٢٢.

واكدت الهيئة أن النماذج العددية رصدت حالة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وإنخفاض الحرارة ونشاط للرياح، مما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

و أشارت أنها سوف تصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرة تفصيلية عن الحالة المرتقبة.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن اقتراب أخدود علوى بارد من شمال مصر مساء اليوم الاثنين يعمل على انخفاض طفيف على درجات الحرارة يطال شمال ووسط البلاد لتنخفض الحرارة  على شمال البلاد بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، بينما تبقى الأجواء دافئة على جنوب البلاد .

وأضاف الخبراء، يصاحب ذلك نشاط متوسط للرياح على القاهرة والجيزة ومدن الصعيد والواحات ونشاط اقوى نسبيا على خليجى السويس والعقبة ومدن البحر الأحمر  والرياح معتدلة على باقى الأنحاء.


وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، و مع ارتفاع أمواج ما بين متر الى متر ونصف، ربما تصل إلى مترين على البحر الأحمر فى ساعات ما بعد الظهر نتيجة نشاط الرياح، و ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، مضيفين أنه ربما يسقط منها بعض الأمطار الخفيفة على أماكن من السواحل الشمالية وشمال سيناء كما تشير الخرائط .


بالنسبة لحركة الرياح على شمال ووسط الجمهورية تهب رياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة ، تنشط على منطقة خليج السويس و البحر الأحمر، بينما تكون على جنوب الجمهورية  شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة. 

وتكونت الشبورة المائية صباحا على مناطق شمال الجمهورية، تكون كثيفة على وسط سيناء و غرب خليج السويس و أجزاء من شمال غرب الجمهورية .