«ثقافة الشباب» تناقش دور العمال في تنشيط السياحة

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري وتحت رعاية الدكتورة حنان موسي رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث محاضرة بعنوان «دور العمال في تنشيط السياحة» اليوم الإثنين بالتعاون مع فرع ثقافة كفر الشيخ «بيت ثقافة سيدي سالم».

ألقى المحاضرة محمد محمد عبد الوهاب مدير بيت الثقافة، وتناول فيها عدة محاور منها التعريف بالسياحة وأنواعها المختلفة مثل السياحة الترفيهية والدينية والثقافية والعلاجية والتأملية والعملية وغيرها.

اقرأ أيضا|ورش للجلود بقصر ثقافة حاجر العدسات بالأقصر 

كما تحدث عن موقع مصر الجغرافي وأهميته في السياحة الدولية حيث تعدّ السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات أجنبية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر.

وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم والتي تتميز بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة من الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران. 

تطرق المحاضر إلى ضرورة الأهتمام بتفعيل السياحة الداخلية والخارجية، وأهمية دور العمال في نشر ثقافة السياحة في مصر حيث يتعرف العامل العادي في كل مدينة ومحافظة على آثار بلده ومعالمه السياحية مع تشجيع المواطنين على زيارة تلك المناطق، ونشر الوعي السياحي لدى العمال وتشجيعهم علي خلق مناخ تطوعي في تجميل أثار كل محافظة ومدينة.

 كما أكد المحاضر على دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر السياحة كوسيلة حديثه وتطوير السياحة المصرية عن طريق عدة وسائل منها وضع مكتبة مصورة عن الأماكن السياحية المصرية وبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطبيق برامج الكترونية لمساعدة السياح مثل تاكسي السائح .

 وأختتمت المحاضرة بالحديث عن أهمية تفعيل دور الدولة في الاهتمام بمرافق الدولة كخطوة أساسية لتنشيط السياحة.