تسجيل ست هزات أرضية في جورجيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قال مركز رصد الزلازل في جامعة إيليا الجورجية، إنه تم تسجيل ست هزات أرضية أخرى في جورجيا خلال الليل بعد زلزال قوي هز البلاد أمس بقوة 6.2 درجة.
وذكر المركز أن كل الهزات الأرضية، وقعت قرب قرية سامبا بمنطقة دمانيسي التي ضربها الزلزال أمس، وتراوحت قوة الهزات بين 3.1 و 4.5. ولم يتم الشعور بهزات ارتدادية في العاصمة تبليسي.
ووقع زلزال قوي في جورجيا، في يوم الأحد 13 فبراير، شعر بقوته سكان تبليسي ومناطق أخرى من البلاد، كما شعر به سكان المناطق الشمالية من أرمينيا. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
وبحسب وسائل إعلام محلية، تسبب الزلزال في حدوث تصدعات في أحد المباني السكنية في مدينة باتومي، كما تسببت الهزات بظهور تصدعات في مبنى يقيم فيه لاجئون من أبخازيا.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن أجهزة الرصد الزلزالي سجلت هزة أرضية بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، قبالة جزيرة جوام في المحيط الهادئ.
وأشارت الهيئة في بيان رسمي إلى أن "مركز الهزة وقع على بعد 170 كيلومترا شمال قرية ميروزو، وعلى عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض".
يذكر أن هذه الهزة هي ليست الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تضرب الهزات دولة جوام ومحيطها باستمرار نظرا لوجودها في منطقة تتميز بغلاف أرضي بركاني.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية الفرنسي يعلن تعرض دورية للشرطة للتهديد من قبل رجل مسلح

Advertisements