العناني لـ«أصحاب الفنادق»: استفيدوا بمبادرات البنك المركزي للتحول للسياحة الخضراء

 د. خالد العناني
د. خالد العناني

أكد وزير السياحة والاثار د. خالد العناني أنه يمكن لأصحاب الفنادق السياحية الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري لدعم القطاع السياحي في عملية تحول المنشآت الفندقية إلى الأخضر وكذلك لرفع كفاءة خدمة الإنترنت بها لتكون خدمة فائقة السرعة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عقد اجتماعاً موسعاً مع مجموعة من المستثمرين السياحيين، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات السياحية في مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، وذلك بحضور رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وقيادات بنوك كل من مصر والأهلي والتجاري الدولي، عدد من قيادات الوزارة والمحافظة وذلك خلال الزيارة الحالية لوزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ.

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالتأكيد على ضرورة استثمار هذا المؤتمر بما يساهم في دفع صناعة السياحة في مصر، وتحويل قطاع السياحة المصري إلى الأخضر من أجل تحقيق الاستدامة السياحية، واصفاً هذا المؤتمر بمثابة أكبر حملة دعائية لمدينة شرم الشيخ وللسياحة المصرية ككل.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سبل التيسير علي المشروعات السياحية المتعثرة في المدينة للانتهاء منها قبل انعقاد المؤتمر في إطار العمل على رفع الطاقة الفندقية بالمدينة.

كما تطرق الاجتماع الى الحديث عن أهمية وضع تصور متكامل لتوفير محطات تموين السيارات بالطاقة الصديقة للبيئة داخل شرم الشيخ.

وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق علي عقد اجتماعات تنسيقية بصفة دورية لمتابعة مستجدات الأعمال بهذا الشأن

اقرأ أيضا| العناني يعقد اجتماعا مع المستثمرين السياحيين استعدادا لاستضافة مؤتمر COP27