الفنان حجاج عبد العظيم يفتتح معرض «فكر اللون»

الفنان حجاج عبد العظيم يفتتح معرض «فكر اللون»
الفنان حجاج عبد العظيم يفتتح معرض «فكر اللون»

 

افتتح مساء اليوم الأحد 13فبراير النجم حجاج عبدالعظيم معرض فكر اللون بقاعة الأهرام للفنون لمؤسسة dedaa art للفنون والذي يشارك به أكثر من 120 فنان تتنوع أعمالهم بين تصوير زيتي وتصوير فوتوغرافي وأعمال نحت وأعمال رصاص بحضور كلا من الدكتوره فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة المصرية والنجم سامح يسري وأكدت الفنانة التشكيلية داليا ناجح أن المعرض له صدي واسع وبداية انطلاقة لسلسلة من المعارض الجماعية في مصر والوطن العربي وتم تكريم الفنانين بأوسكار الأكاديمية.

 ويستمر المعرض حتى يوم الخميس المقبل تحت عنوان " فكر اللون" بمشاركة نخبة من الفنانين وضيوف الشرف ومن بينهم الفنان حجاج عبد العظيم والفنان سامح يسرى والفنان التشكيلى أحمد جمال والمستشار خالد المأربى المستشار الإعلامى لسفارة المملكة العربية السعودية. 

 

يشارك في معرض "فكر اللون" وهو معرض فن تشكيلى جماعى نخبة من كبار الفنانين التشكيلين ،وكوكبة من نجوم الفن والثقافة ، فضلا عن مجموعة من الكتاب والصحفيين، والاعلاميين وعشاق الفن التشكيلى.

 

يطرح المعرض فكرة كيفية تعبير الفنان عن رأيه وأفكاره وثقافته بفرشاته وألوانه ويشمل المعرض العديد من مجالات الفن المختلفة بمشاركة مختلف الأعمار.

 

وعرضت الفنانة التشكيلية داليا ناجح أعمالها بالمعرض وسط مشاركات عديدة لعدد كبير من الفنانين.

يذكر أن الفنانة داليا ناجح سبق أن أقامت العديد من المعارض الفردية داخل مصر وفي بعض الدول العربية وآخرها كان معرض شخبطة بدار الأوبرا المصرية.
 
وسعت الفنانة لوضع بصمة فنية مختلفة علي الساحة الفنية تحمل فرشاه تعبر  بها  عن الفكر والإحساس وسكينة لون تضع بها تخطيط للقلب والعقل إلي أين ستذهب بك في لوحاتها.. متبعة فى ذلك العديد من المدارس الفنية في أعمالها التعبيرية ،الواقعيه ، التجريدية ، والرمزية.

وأوضحت ناجح أن الفن سلاح وثقافة للنقاش والحوار والتخاطب داخل المجتمع مشيرة إلى أن رسائل الفن التي ترسم تعد أعمق من الرسائل التي تكتب.

 

 تخرجت داليا ناجح من كلية الفنون الجميلة وتابعت خطوات طريقها في الفن حتي تدرجت إلي منصب مدير إدارة الديكور والجرافيك بوزارة الآثار.

 

مصطفى قمر يدعم شقيقه في عودته لعالم الغناء