قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الدولة وفرت كل الإمكانات لمواجهة الجائحة، حيث لا يوجد نقص في أي دواء أو لقاح أو أجهزة طبية بمصر، وعلى المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نصل إلى صفر وفيات.
وأشار "حسني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأحد، إلى أن متحور أوميكرون سيكون بداية النهاية لجائحة كورونا، وحتى يتحقق ذلك على المصريين التسابق للحصول على اللقاح، منوها بأن وفيات كورونا تكون بسبب تأخر الحصول على العلاج، والتشخيص المتأخر، أو معاناة المصاب من أمراض مزمنة، أو كبر السن.
وأضاف أن مصر وفرت أدوية كورونا الحديثة المنتشرة على مستوى العالم، حيث يتم توفير الدواء في صيدليات المستشفيات الحكومية للمصابين بالمجان.
أقرا ايضا وزير التعليم: ليس لنا علاقة بـ «أخبار السوشيال ميديا»

محافظ الجيزة: رفع كفاءة المسطحات الخضراء حول الأهرامات لإبراز هوية الموقع
«الصحة»: أكثر من 2.1 مليون مواطن استفادوا من مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن
منتجة صينية: نقدم للجمهور العربي حكاية الصين بعيون حسين فهمي





