نائب محافظ القاهرة تستعرض موقف التعديات على أملاك الدولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا موسعًا حضره م . مصطفى زهران المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية و رؤوساء احياء المنطقة الجنوبية و مسئولى التخطيط والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والاحياء لاستعراض موقف الاحياء الحالى من ازالة التعديات على أملاك الدولة بالري والزراعة ونهر النيل وزيادة نسب التنفيذ والمعوقات التي تحول دون تنفيذها الى جانب استكمال أعمال متابعة ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي . 


 أكدت عبد المنعم على إزالة التعديات على الاراضي المملوكة للدولة تأتي تنفيذا لتوصيات لجنة استرداد اراضي الدولة في اجتماعها والذي عقد خلال شهر يناير الماضي والتي تأتي بالتنسيق بين كافة الاجهزة التنفيذية واجهزة الامن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجه الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لاي شكل من اشكال التعديات . 

 طالبت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رؤساء احياء المنطقة الجنوبية بضرورة التنسيق بين الاحياء وجهات الولاية لاراضي املاك الدولة التي تم استردادها منعا لعودة التعديات مرة اخرى والمواجهة الحاسمة لاي تعديات على تلك الاراضي او تجاوزات في هذا الشأن مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وعدم السماح بأي مخالفات جديدة .

واستعرضت موقف كل حي من حيث اجمالي عدد حالات التعديات به على اراضي املاك الدولة ولجميع الولايات مع عرض مفصل مدعم بالصور لتصنيف تلك التعديات وبيان موقفها والمعوقات التي تحول عمليات التنفيذ نظرا لظروف كل حي على حدة واستعراض للجدول الزمني للانتهاء من تلك لاعمال خلال الموجة ١٩ . 

 وشددت نائب محافظ القاهرة بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من رؤساء الاحياء و الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالاحياء لملف الازالات مع تقديم تقارير دورية حول النتائج التي يتم تحقيقها اولا بأول في هذا الشأن لتذليل كافة المعوقات الى جانب توفير كل الدعم من كافة الاجهزة والتنسيق مع الاجهزة الامنية ومخاطبة الولايات وتوفير الالات واللودرات والمعدات الثقيلة للانتهاء من اعمال الازالات وازالة كافة التعديات على نهر النيل . 

يذكر ان المرحلة الاولى من الموجه ال ١٩ لازالة التعديات على اراضى الدولة قد بدأت من ١٩ يناير ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢ على ان تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من ٦ من فبراير ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ والمرحلة الثالثة خلال المدة من ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢٢ . 

اقرا ايضا التنمية المحلية: بدء تنفيذ الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة