جائزة إنجليزية لـ « موكب المومياوات »

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

محمد القليوبى

عن موسيقى وألحان احتفالية موكب المومياوات الملكية، نال الموسيقار المصري هشام نزيه جائزة خاصة ضمن جوائز موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة، والتي يقدمها الناقد الموسيقي جونثان بروكستون، وفي سرده لحيثيات منح الجائزة لنزيه وصف الموسيقار العالمي جوناثان بروكستون موسيقى وألحان هشام نزيه في الاحتفال قائلاً: “الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في الحفل الموسيقي كان تأليف الأوركسترا الذي قام به نزيه، والذي كان هائلاً ومليئاً بالموضوعات والدراما، والقوة والفخامة الأوركسترالية”.


بروكستون هو عضو الجمعية الدولية لنقاد الموسيقى السينمائية وينشر مراجعات نقدية موسيقية لكل ألوان الموسيقى الدرامية منذ 1997، وكان قد نشر مراجعة لموسيقى وألحان “الموكب الذهبي” على موقعه بعد إقامته في إبريل الماضي، كما رشح للجمهور العودة لمتابعة موسيقى الاحتفالية عبر “يوتيوب”، واصفاً الموسيقى الأوركسترالية بأنها “مذهلة وتخطف الأنفاس بجمالها”.


ومن بين الفائزين بجوائز موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة 2021، جيمس نيوتن هوارد، والذي فاز بجائزة أفضل مؤلف موسيقى بالعام، عن موسيقى فيلمي “”Jungle Cruise و”Raya and the Last Dragon”، كما فاز ماوريسيو مالينيني بجائزة أفضل تأليف موسيقي عن الفيلم الإستعراضي “Coppelia” الذي عُرض خلال الدورة الأخيرة من مهرجان “الجونة” السينمائية.


كان نزيه قد نال تكريماً من مهرجان “الموسيقى العربية” في افتتاح دورته الثلاثين في نوفمبر 2021، تقديراً لمسيرته الموسيقية عبر أكثر من 20 سنة، بحضور ضيفة شرف المهرجان وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، كما استضافه مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” بدورته الأخيرة لمحاورة المؤلف الموسيقي الهندي آية آر رحمان في ندوة ضمن أنشطة “أيام القاهرة لصناعة السينما”.