صبا مبارك: البطـولة المطــلقة «مـش فـارقة معايا»

صبا مبارك
صبا مبارك

أمنية أبوكيلة

البساطة والتلقائية سر نجاحها، جمعت بين جمال الروح والشكل والموهبة، وهكذا استطاعت الفنانة صبا مبارك فى فترة قصيرة أن تلفت الأنظار لها، فأمتعتنا بأدائها فى فيلم "بنات عبدالرحمن"، ومسلسل "عنبر 6"، وأخيرًا مسلسل "ليلة السقوط"، والذى تقدم فيه شخصية "ليلى".
"آخرساعة" التقت صبا مبارك لتكشف لنا تفاصيل مسلسلها الجديد "ليلة السقوط"، وتفاصيل فيلمها "بنات عبدالرحمن"، وأعمالها الجديدة المقبلة.. 

 

< ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل "ليلة السقوط"؟ 

ـ فكرته، حيث يتناول قضية مهمة للغاية عن داعش ومحاولة سيطرتها على العراق كما يتناول العديد من الحقائق التى تمس الإنسانية.


< ماذا عن دورك فى المسلسل؟ 

ـ أقوم بتجسيد شخصية طبيبة تتورط فى عدة مشاكل مع مجموعة من الإرهابيين، وهى شخصية مختلفة لم أقدم مثلها، وتدور أحداث المسلسل حول جرائم الاغتصاب وخطف الصبايا باسم الدين البريء من هذه الأفعال المحرمة، والمسلسل بطولة طارق لطفى، كندة حنا، باسم ياخور، أحمد صيام، وعدد كبير من الفنانين السوريين والعراقيين، من تأليف مجدى صابر، وإخراج ناجى طعمة. 


< هل تعرضت للإصابة أثناء تصويرك للمسلسل كما تردد؟ 

ـ لا لم أتعرض لأى إصابة فى العمل وأنا سليمة "الحمد لله"، وانتهيت من تصوير مشاهدى بالكامل فى دولة العراق.


< ما أصعب مشاهدك فى المسلسل؟

ـ لا يوجد مشاهد صعبة، لكن الأصعب كان تأثرى الشخصى بحياة «آمال» ومعاناتها، فأنا أتفاعل سريعًا مع ظروف تلك السيدات. 


< هل استعنت بـ»دوبلير» فى أحد المشاهد؟ 

ـ هناك مشهد واحد فى السيارة كان بدوبلير، واستكملت المشهد بدلا منى، لأنه كان خطراً، وأنا شعرت بالخوف على الحيوانات، ورفضت المخاطرة حتى لا نؤذى الحيوانات، لكن طوال المشهد كنت أقود السيارة. 


< بما أنك منتجة فيلم «بنات عبدالرحمن» لماذا لم تقدمى لنفسك بطولة مطلقة؟ 

ـ "أنا مش بيفرق معايا البطولة المطلقة"، وهذا الفيلم أكبر دليل على ذلك، فأنا قد أجسد مشهدين فى عمل، وتجدنى بعده أقوم ببطولة عمل آخر، وفى ثالث أشارك فى عمل جماعي، فأنا أجرى وراء الدور الجيد فقط. 


< هل هذه هى التجربة السينمائية الأولى لك؟ 
ـ بالفعل هذه هى التجربة السينمائية الأولى بالنسبة لى، وأرى أن هذا هو أكبر تحدٍ وصعوبة فى نفس الوقت واجهته، فلم يكن الاختيار سهلاً بالنسبة لى ولكن فيلم "بنات عبدالرحمن" جعلنى فخورة أن أعلن به مشاركتى بالسينما.


< قدمت أعمالا درامية بالأردن ومصر.. فهل هناك اختلاف فى الصناعة بينهما؟ 
ـ بشكل عام لا يوجد فرق ولكن الفروق فى التفاصيل، لأن مصر بها صناعة قديمة للفنون الترفيهية بشكل عام عكس الأردن حيث الإنتاج الفنى أقل بكثير. 


< جسدت شخصيات كثيرة بلهجات مختلفة.. فما الشخصية التى ترغبين فى تقديمها؟ 
ـ فى هذا العام قدمت ثلاث لهجات مختلفة وهى الليبية فى فيلم "السرب"، والعراقية فى مسلسل "ليلة السقوط"، وأخيرًا اللبنانية، وحاليًا لا أريد تقديم شخصية بعينها لكن أى دور لم أقدمه من قبل ويكون مناسبا لى أجسده على الفور، وأحلم دائما بتقديم الشخصيات الصعبة والجديدة، وأن أكون عند حسن ظن الجمهور.


< ماذا عن مشروعاتك الفنية المقبلة؟ 
ـ أقوم حاليا بتصوير مسلسل «suits»، وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكى، بطولة آسر ياسين، أحمد داود، ريم مصطفى، محمد شاهين، تارا عماد، مصطفى درويش، سيناريو وحوار محمد حفظى وياسر عبد المجيد، إخراج مريم أحمدى، وأشارك فى مسلسل "توبة " وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى شعبى، بطولة عمرو سعد، ماجد المصرى، دياب، كريم عفيفى، تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، وإخراج أحمد صالح.