«التموين» تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد الزيت

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على إجراء مناقصة محدودة رقم ١٠ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١، وذلك لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإجمالي ٤ آلاف طن ، (بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ١٠٠٠ طن زيت عباد) .

وحددت وزارة التموين وابتجارة الداخلية ان يكون التسليم خلال الفترة من ١ إلى ٢٠ ابريل ٢٠٢٢ ، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لزيادة وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ومنها سلعة الزيت .

وتعقد الهيئة العامة للسلع التموينية جلسة فض المظاريف يوم الأربعاء القادم و الموافق ١٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعه ١٢ ظهرا.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت العام الماضي التوجيه الوزاري رقم 24 والذي يحدد نصيب الفرد من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر على البطاقة التموينية شهريا .

حيث حدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل فرد على البطاقة التموينية زجاجة زيت سواء لتر أو 800 ملي وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية مهما كان عدد أفرادها .

اقرا ايضا :التموين تبت اليوم في مناقصة توريد الزيت المحلي

وتصرف المنافذ التموينية والبالغ عددها 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية سلعة الزيت الى أصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات المنظومة التموينية، بسعر 25 جنيها للزجاجة اللتر وبسعر 20 جنيها للزجاجة سعة 800 ملي .