إصلاح ثغرة خطيرة بتطبيق «زووم» تسمح بالتجسس على المستخدمين 

تطبيق زووم
تطبيق زووم

أصدرت منصة مؤتمرات الفيديو الشهيرة زووم Zoom هذا الأسبوع، تحديثا مهما لنظام التشغيل macOS الخاص بها، بعد تقارير المستخدمين حول عدم تعطيل الميكروفون بعد إنهاء المؤتمر، وهي الثغرة التي قام التطبيق بإصلاحها الآن عبر التحديث.

ومنذ ديسمبر من العام الماضي، كان عدد من المستخدمين يشكون من هذا الخطأ في مجتمع التكبير (عبر السجل)، ووفقا لهم بقي الميكروفون على أجهزة ماك من شركة آبل نشطا، حتى بعد إنهاء مؤتمر التكبير / التصغير - الذي أثار بالتأكيد مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وبفضل ميزة الخصوصية الجديدة التي تم تقديمها مع macOS Monterey والتي تظهر نقطة برتقالية في شريط القوائم عندما يستخدم التطبيق الميكروفون، تمكن المستخدمون من ملاحظة وجود شيء خاطئ في تطبيق Zoom على الفور. على الرغم من أن أسباب الخطأ غير معروفة ، إلا أن الشركة قد أصلحتها الآن.


وأكد تطبيق زووم Zoom وجود خلل في نظام التشغيل macOS الخاص به، والذي كان يتسبب في ظهور مؤشر الميكروفون البرتقالي قيد الاستخدام حتى بعد مغادرة المكالمة، وفقا لممثل الشركة، ولكن الآن عالج أحدث إصدار من التطبيق هذه المشكلة.

وكان المستخدمون في الغالب غير مطمئنين لأن زووم Zoom ليس لديه سجل جيد من القلق بشأن خصوصية بيانات المستخدمين، ففي أغسطس من العام الماضي، تم تغريم المنصة 85 مليون دولار بعد أن كذبت بشأن وجود تشفير من طرف إلى طرف على خدماتها.

وطالبت الشركة من مستخدمي زووم Zoom بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح، كماةأوصت أيضا بالحفاظ على تمكين التحديثات التلقائية للحصول على تصحيحات الأمان بمجرد إصدارها.

 

اقرأ أيضا: منها تحسينات الدردشة.. تطبيق «زووم» يضيف مميزات جديدة