افتتاح مراكز خدمات تموينية وتجارية متكاملة بالصعيد غدا

 الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

 

يفتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عددا من المشروعات التموينية، ومراكز الخدمة المطورة بالصعيد،وذلك في إطار جولته التفقدية بمحافظة أسيوط والتي تتضمن زيارة السجل التجارى الموحد، و هايبر المصرية، تفقد زيادة الطاقة التخزينية للصوامع، وتطوير مطاحن أسيوط غدا الأحد.

ويستهل وزير التموين والتجارة الداخلية جولته بزيارة الفرع الإقليمي للاتحاد العام للغرف التجارية باسيوط، وعقد لقاء مع أعضاء غرفة أسيوط التجارية .

وتأتي جولة وزير التموين والتجارة الداخلية في إطار الاطمئنان على ما حدث من تطوير بشأن مراكز الخدمة والسجل التجاري ، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على استكمال خطتها لتطوير المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية، وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، وذلك بنهاية العام الجاري 2022، بالتزامن مع تدريب القوى البشرية العاملة داخل تلك المكاتب على الوسائل التكنولوجية الحديثة.

واكدت وزارة التموين على انه تم تطوير 300 مركز خدمة مطور على مستوى المحافظات، وجاري استكمال مخطط تطوير 600 مركز خدمة بنهاية العام الجاري 2022 ، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية، وتحويلها لمراكز خدمة مطورة ، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي .

وتحرص وزارة التموين على تدريب العاملين داخل هذه المراكز على كيفية تحسين أداء الخدمات ، مع قياس مدي رضاء المواطن عن الخدمات المقدمة له، ومدى حصوله على الخدمة بالشكل اللائق،حيث أن التطوير لم يقتصر على المكان فقط، بل امتد إلى الموظفين أيضا، الذين حصلوا على دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وحسن معاملة الجمهور .

يذكر أن جهاز تنمية التجارة انتهي من تطوير المجمع النموذجى للخدمات التموينية المتكاملة، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي تم افتتاحه اكتوبر الماضي، ويشتمل المجمع على 12 شباك خدمة لتقديم جميغ خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية، المتعلقة بالسجل التجاري ،والعلامات التجارية ، حماية المستهلك ، الدمغة والموازين .

كما يقدم مجمع الخدمات المتكامل بالزقازيق كافة خدمات بطاقات التموين، والتي تشمل اصدار بطاقه تموين جديدة،او بدل فاقد وتالف، والفصل الاجتماعي والنقل من محافظة الى أخرى وغيرها من الخدمات .

كما تم افتتاح مركز خدمات بور سعيد المميز العام الماضي ، والذي يضم 13 شباك لتقديم الخدمات التموينية المتعلقة بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى اتاحة خدمات التجارة الداخلية المتعلقة بالسجل والعلامة التجارية، لخدمة

أصحاب المنشآت والأعمال ،وكذلك خدمات حماية المستهلك وخدمات الدمغة والموازين لخدمة الصناع ،.

إقرأ أيضا|محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة التموين بالمحافظة لمناقشة الموقف التمويني