الغرف التجارية: مصر تشهد طفرات كبيرة في صناعة الدواء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علق الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على توقعات وكالة "فيتش" بزيادة صادرات مصر من الأدوية بنحو 4.7% خلال 2022 ، قائلًا إن هذه لشهادات تأتي نتيجة اهتمام القيادة السياسية بالغذاء والدواء ولذلك مصرتشهد طفرات كبيرة في صناعة الدواء .
 

وأضاف " عوف" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" الأخبار " والمُذاع على فضائية " دي إم سي" ، أن الحكومة تقوم بجهد غير مسبوق بداية من مرحلة الإصلاح الاقتصادي وقرارها الجرئ بشأن تعويم الجنيه المصري انعكس إيجابيًا على صناعة الدواء .
 

وتابع، أن مصر في وقت جائحة كورونا كانت جاهزة بخطط للبنية الأساسية من طرق وكباري وإنشاءات بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية الغير مسبوقة ، مؤكدًا أن كل هذه العوامل ساعدت على ازدهار صناعة الدواء .
 

وأردف، أن البلاد في ظل جهد الحكومة في فترة كورونا لم تواجه أي نقص في الأدوية والمكملات الغذائية ، معقبًا أن الكثير من الدول الإفريقية والعربية تلجأ لمصر لاستيراد الأدوية والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية .
 

وأكد، أن مصر لديها فائض في الانتاج وهذا ما يجعلها قادرة على التصدير ، لافتًا إلى أن مصر شهدت زيادة في الصادرات من 300 مليون دولار لـ 600 مليون دولار ، مؤكدًا أن هذه الزيادة تأتي نتيجة وجود سياسة واضحة واهتمام من الدولة في تشجيع التصدير خصوصًا بالنسبة لقطاع الدواء . 

اقرأ ايضا| الصيادلة تطالب بتعديل قانون مزاولة المهنة