تعرف على نظام ومواعيد امتحان الثانوية الرياضية التجريبية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام امتحان طلبة المدارس الثانوية الرياضية التجريبية في مادة التربية الرياضية العملي والنظري.

وتوضع أسئلة الامتحان العملي لهذه المادة مركزيا وتشكل لجنة الامتحان في كل مديرية تعليمية تقع في دائرتها هذه المدارس من عضوين من المدربين المتخصصين في التخصص الذي سيؤدي فيه الطالب الامتحان.

وتوضع أسئلة الامتحان النظرى لهذه المادة مركزيا.

أما مواعيد عقد الامتحان:
_الدور الأول :
الامتحان النظرى الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/٤/۲۷م ، والامتحان العملي السبت الموافق ۲۰۲۲/٤/۳۰م .

_ الدور الثاني :
الامتحان النظرى الأحد الموافق ٥/ ۲۰۲۲/٦ م والامتحان العملى الثلاثاء الموافق ٦/۷/ ۲ ۲۰۲ م.
٤/ النهاية الكبرى لمادة التربية الرياضية ( ١۰۰ )مائة درجة موزعة كالآتی :
_ ٦٠ ستون درجة للامتحان العملى والنهاية الصغری (٣٦) ستة وثلاثون درجة .
(٣٠ ) ثلاثون درجة للامتحان النظرى والنهاية الصغري للنجاح ( ٩ ) تسع درجات .
(١٠) عشر درجات للتدريبات العملية، والنهاية الصغرى للنجاح في المادة ( ٥٠ ) خمسون درجة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يحصل طالب المدرسة الثانوية الرياضية التجريبية على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة في حالة نجاحه فيها بصرف النظر عن نتيجة امتحان مادة التربية الرياضية.


وأشارت الوزارة، إلى أن المديريات التعليمية تقوم بالآتي:
۱- ندب لجنة للإشراف على سير الامتحان النظري.
۲- ندب لجنة لاستلام أوراق أسئلة الامتحان العملي والنظري طبقا لما تحدده الإدارة العامة للامتحانات.
۳- ندب لجنة لتقدير أوراق إجابة الامتحان النظري.
4- ندب لجنة لكتابة صحائف المراقبة ورصد درجات التدريبات العملية ودرجة الامتحان العملي، ودرجة الامتحان النظري واستخراج النتيجة واعتمادها من مدير المديرية التعليمية.
٥- ندب لجنة لإرسال كشوف النتيجة بعد اعتمادها إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة في موعد أقصاه الخميس الموافق ۲/٥/٥ ۲۰۲ للدور الاول ويوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/٦/۸ للدور الثاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفي الدور الثاني السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

جاء ذلك في كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذي تم تعميمه على المديريات التعليمية.

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين وأخر عامين على نظام المنازل، مشيرا إلى أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وأكدت الوزارة، أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

 

اقرا ايضا : وكيل تعليم الغربية يشهد حفل تكريم أوائل الطلاب للتعليم المجتمعي