الأهلي يتحفظ علي حكم مباراته أمام الهلال بكأس العالم للأندية .. خاص

الأهلي
الأهلي

تحفظ مسؤولي النادي الأهلي المصري علي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعيين الحكم الفرنسي كليمان توربان لإدارة مباراة الأهلي والهلال السعودي المقرر لها السبت المقبل ببطولة كأس العالم للأندية.

وسبق وأن ادار الحكم الفرنسي مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي، التي أقيمت الثلاثاء الماضي، في دور نصف النهائي.

وقال مصدر داخل النادي أن الأهلي لم يقدم اعتراضاً رسميا حتي الآن علي تعيين نفس الطاقم التحكيمي في المباراة السابقة لإدارة مواجهة الهلال ، ولكن هناك تحفظ علي الأمر نظرا لإدارة نفس الحكم مباراتين متتاليتين للفريق دون توضيح الأسباب والمعايير في اختيار الحكام. 

وأعلن فيفا عن تولي كليمان توربان حكمًا للمباراة، ويعاونه كل من: نيكولاس دانوس وسايريل جرينجور من فرنسا.

ويلتقي الأهلي ضد الهلال السعودي، يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ، لتحديد صاحب المركز الثالث من منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في أبوظبي.
وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس العالم للأندية، حتي 12 فبراير الجاري، بمشاركة 7 فرق عالمية.
وتأهل الهلال الي نصف نهائي النسخة الحالية من مونديال الأندية بعد الفوز علي الجزيرة الاماراتي بنصف دستة أهداف ، قبل الخسارة من تشيلسي بهدف دون رد.
وشارك الهلال السعودي في نسخة 2019، من بطولة كأس العالم للأندية، حيث احتل المركز الرابع، بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي، والخسارة من فلامنجو البرازيلي، ومونتيري المكسيكي.
و خسر النادي الأهلي الذي يقوده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد ، بعد فوزه في الدور الأول علي مونتيري بهدف من توقيع محمد هاني.
ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، ويبقى الإنجاز الأبرز هو تحقيق المركز الثالث في نسختي 2006 و2020.