حكايات| أغرب المنازل حول العالم .. على أشكال كرة قدم وبيضة

حكايات| أغرب المنازل حول العالم.. على أشكال كرة قدم وبيضة
حكايات| أغرب المنازل حول العالم.. على أشكال كرة قدم وبيضة

هناك العديد والعديد من التصميمات الهندسية المميزة حول العالم، ولكن في ذات الوقت هناك بعض المنازل التي صنفت من قبل أغرب المنازل في العالم من حيث التصميم. 

ومن أغرب تلك المنازل ذلك المنزل المبني على صخرة على نهر درينا بالقرب من بلدة باجينا باستا الغربية الصربية ، على بعد حوالي 160 كيلومترا من بلغراد ، و تم بناء المنزل في عام 1968 من قبل مجموعة من الشباب الذين قرر أن الصخرة على النهر كانت مكانًا مثاليًا لملجأ صغير ، وفقًا لما ذكره مالك المنزل، الذي كان من بين المشاركين في بنائه، وذلك بحسب ما نشره موقع theatlantic. 


واحتفل نشطاء الصرف الصحي الكوريون الجنوبيون ببداية جمعية المراحيض العالمية من خلال رفع الغطاء عن أول منزل في العالم على شكل مرحاض يوفر الكثير من مساحة خزانة المياه  وذلك المنزل متواجد على بعد حوالي 46 كم جنوب سيول. 


وقام مجموعة من المصممين بتصميم منزل على شكل طائرة في قرية مزيارة بدولة لبنان، وعادة ما تفتخر مزيارة ببناء منازل سكنية تشبه المعابد اليونانية القديمة والآثار المصرية وتم بناء هذا المنزل على شكل طائرة إيرباص A380. 

وبالنسبة لمنزل الهيليودوم هو منزل شمسي مناخي حيوي في كوسويلير المتواجدة في منطقة شرق فرنسا، وتم تصميم المنزل كمزولة شمسية عملاقة ثلاثية الأبعاد ، مثبتة على زاوية ثابتة بالنسبة لحركة الشمس. 


وقام شخص يدعى تييري عطا كانس ببناء فناء منزله على شكل تمساح في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار، وكان عطا متدربًا للفنان موسى كالو الذي صمم المنزل وبناؤه لكنه توفي قبل شهرين. 

وبالنسبة لمنزل The Cabin فهو منزل  متواجد في قرية Harads السويدية في قرية نائية في شمال السويد، والمميز في المنزل أنه مبني أعلى شجرة ضخمة. 

وبالنسبة لليو لينجشاو فهو يحمل مسكنه المؤقت بينما يسير على طول طريق في بلدة شابو في ليوتشو ، منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج في دولة الصين، وبدأت الفكرة عندما قرر ليو العودة إلى مسقط رأسه في مقاطعة رونجان ، جوانجشي ، من شنتشن ، حيث كان يعمل كعامل مهاجر، وقام ببناء المنزل باستخدام الخيزران والأكياس البلاستيكية وشراشف السرير ، صنع ليو لنفسه "غرفة محمولة" بعرض 1.5 متر وارتفاع مترين ويزن حوالي 60 كجم ، ليحملها معه وهو يمشي بمعدل 20 كم كل يوم. لدعم نفسه ، وجمع ليو القمامة أثناء الرحلة، وبنى المنزل بواسطة تلك القمامة. 

وتم تصميم منزل ياباني على شكل كرة قدم مقاوم للكوارث صممه Kimidori Housing في 25 مايو 2006 ، في جيفو ، اليابان.

 تم تسعير الكرة الجيوديسية المكونة من 32 جانبًا ، والتي تطفو وتتمتع بالقوة الهيكلية لمقاومة الزلازل وكان يبلغ سعرة وقتها 15000 دولار. 

منزل  "الصين البيت" والمنزل مزين بمئات الملايين من رقائق البورسلين القديمة والأوعية القديمة والأطباق والمزهريات المطعمة في كل مكان في الهندسة المعمارية. 

وبالنسبة للشاب داي هايفي الذي يعيش في مقاطعة هونان الصينية، يطل من منزله المتنقل على شكل بيضة و تكلف المنزل حوالي 1000 دولار أمريكي لبناء ، ومصنوع من شرائح الخيزران وفرشة ، مغطاة بطبقة من المواد الحافظة للحرارة والماء ، مع بقع من الأكياس المحشوة بقشور الخشب المعالج وبذور العشب التي يمكن أن تنمو العشب عندما يأتي الربيع ، وتغطي المنزل مثل اللحاف . 

يقع منزل Le Palais Bulles ، أو The Bubble Palace ، على قمة تل في Theoule-sur-Mer في الريفيرا الفرنسية ، ويطل على البحر الأبيض المتوسط،  وتم تصميم القصر المستقبلي كما يطلق علية ، المكون من غرف دائرية بأرضيات دوارة ، من قبل بيير كاردان والمهندس المعماري أنتي لوفاج.

اقرأ أيضا |حكايات| «نفرتيتي» الإسكندرية.. معلمة تشرح لطلابها بـ«الزي الفرعوني»