إجراء 657 عملية جراحية بالمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بالبحيرة

إجراء 657 عملية جراحية
إجراء 657 عملية جراحية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أنه تم إجراء 657 عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بمستشفيات البحيرة.

وأشار المحافظ إلى الجهود التى قامت بها مديرية الصحة بالبحيرة خلال شهر يناير المنقضي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم انتظار المرضى.

لافتا أن المبادرة أسفرت عن إجراء 657 عملية جراحية عبارة عن (55 جراحة عظام - 46 جراحة مخ و أعصاب - 427 عيون - 53 جراحة أورام - 19 جراحة أوعية دموية و القسطرة الطرفية - 51 قسطرة قلبية - 5 قلب مفتوح - 1 زراعه كبد).

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة: 10 مليون 500 ألف جنيه تكلفة رصف طرق في مدينة الدلنجات

يأتى ذلك فى إطار الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الانتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.


وفى سياق متصل نظمت الوحدات المحلية لمركزى كفر الدوار و إيتاي البارود بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية".

أحدهما بقرية كوم اشو بكفر الدوار وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات  منها الكشف على عدد ٤٥٧ حالة بعدد من التخصصات "باطني، أطفال، جلدية، وتنظيم الأسرة"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان. 

وتقديم خدمات بيطرية لـ٤٠٠ رأس ماشية، بجانب توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان، وكذلك التوعية بضرورة التطعيمات والتحصينات. 

وقيام مكتبة مصر العامة بكفر الدوار وقصر الثقافة بتقديم أنشطة ثقافية وفنية وورش حكي للأطفال ورسومات للتلوين ومسرح عرائس وتوزيع هدايا على الأطفال وقام فرع محو الأمية بالتوعية عن أهمية محو الأمية وأثرها على التنمية.