تشغيل جهاز النات بمعمل البيولوجية الجزيئية بمستشفيات جامعة القناة

تشغيل جهاز النات بمعمل البيولوجية
تشغيل جهاز النات بمعمل البيولوجية

سعيا إلى تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى أعلن الدكتور ناصر مندور عن تشغيل جهاز النات بمعمل البيولوجية الجزيئية بالمستشفيات الجامعية.

وأكد الدكتور ناصر مندور أن اختبارات النات تقلل خطر الإصابة بالفيروسات الثلاثة (HBV,HCV and HIV) إلى درجة صفر فى المئة.

اقرأ أيضا| «المناعة في الأطفال» عنوان اللقاء العلمي بين مستشفى جامعة أسيوط ونقابة الأطباء

وتابع "مندور" أن اختبار النات يتميز عن غيره من وسائل التشخيص الدقيقه مثل pcr and NGS بأنه الأسرع والأرخص وتصل الدقة فى الاختبار إلى درجة قياس وجود واحد حامض نووى للفيروس فى أنبوبة الاختبار (1DNA/RNA molecule if present in the reaction tube) كما يمكن استخدامه فى تشخيص المرضى وتقاس القدرة التشخيصية لهذا الاختبار الهام بقدرة على تقليل الخطورة من انتقال العدوى فى الفيروسات وهى مهمة جدا لتفادي مرحلة window  phase فى تشخيص الفيروس.

هذا وقام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية واالدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بتشغيل جهاز النات الخاص بتحليل pcr for  HBV ، HCV and HIV لاكياس الدم من أجل نقل دم آمن بنسبة 100% فى بنك الدم الرئيسى بمستشفيات جامعه قناه السويس بحضور مسؤلي الشركة المنفذة مع فريق العمل الجماعي من اطباء وفنيين وتمريض.

كما حرص مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على تقديم الشكر لكل من الدكتورة فادية مصطفى رئيس قسم الباثولوجيا الاكلينيكية والدكتورة  مها عنانى مدير المعامل لجهودهم الكبيرة فى هذا الصدد.

 

على جانب آخر تلقت اليوم الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، بلاغا يفيد بوجود كسر بماسورة مياه بقطر 6 بوصة وذلك بمنطقة عزبة بكري (حى الصفا) التابعة للوحدة المحلية لحى ثالث.

على الفور أعطى اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، توجيهاته بسرعة الاستجابة وحل المشكلة في أسرع وقت ممكن تجنبا لمعاناة المواطنين من نقص المياه وعرقلة وتوقف الطريق بسبب المياه المتراكمة حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إبلاغ مرفق مياه هيئة قناة السويس لاصلاح العطل.