رئيس استئناف القاهرة: عقوبة ضرب الزوجة تصل للسجن 7 سنوات| فيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن أهل الفقه وأهل الدين توصلوا في قضية ضرب الزوجات إلى أن أي مساس بجسم الإنسان يترتب علية خلل عضوي أو خلل نفسي تصل عقوبته إلي الحبس.

وشدد المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، خلال مداخلة عبر «سكايب» إلى برنامج «من مصر» عبر قناة «CBC»،على أنه كلما زاد المساس بالجسم يتم دخول القضية في نطاق العقوبة الجنائية والتي تصل عقوبتها إلى السجن 7 سنوات.  

وأضاف «الباجا» أن الضرب يعطي الزوجة الحق في طلب الطلاق، كما أن الضرب هو حيلة العاجز ويتعارض مع الشرف والمباديء وليس من النخوة أو الرجولة. 

وأوضح رئيس محكمة استئناف القاهرة على أن الله تعلى أمر الإنسان بالمعروف ونهى عن الضرر والإضرار للآخرين، وكذلك لم يذكر السلف الصالح أو يذكر القرآن الكريم ضرب الزوجات أو المساس بسلامة جسم الزوجة، متابعًا: لا نريد عنف من الرجل ضد زوجته وكذلك من قبل المرأة ضد الرجل لأن النشوز يمكن أن يكون لدى الطرفين والضرب لا يجوز تبريره تحت أي مسمى. 

ولفت «الباجا» إلى أن أي أمر لو تجاوز حد فقد الكرامة لدى الزوجة فيجب اللجوء حينها إلى القانون للحصول على حقها من زوجها المعتدي عليها بالضرب، وكذلك يمكنها طلب الطلاق بالقانون وسيقف في صفها في تلك الحالة. 

إقرا ايضا| الأزهر الشريف: ضرب الزوجات محظور بحسب الأصل