أسعار العملات العربية في بداية تعاملات الخميس 10 فبراير

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

شهدت أسعار العملات العربية، حالة استقرار في بداية تعاملات اليوم الخميس ١٠ فبراير 2022، في مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية وشركات الصرافة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار العملات العربية، وفقًا لأحدث أسعار شركات الصرافة والبنوك كالتالي:

سجل سعر الريال السعودي، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي نحو 49.77 جنيهًا للشراء، و52.08 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.28 جنيه للبيع.

تجدر الإشارة إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب سنوية لها (+6.37%) في 6 سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء، وبسبب اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي جاء مدعومًا ببيانات التضخم المرتفعة وبيانات التوظيف القوية، علاوة على ذلك، دعمت المخاوف من التضخم، وتزايد التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية من ارتفاع العملة خلال هذا العام.

وبقياس سنوي، تراجع اليورو بنسبة (-6.93%)، وكذلك ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 1.09%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 9 نوفمبر العام الماضي على خلفية تحسن شهية المستثمرين تجاه المخاطرة، وتزايد التوقعات برفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في 2022. وعلى أساس سنوي، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-1.01%).

اقرأ أيضا :أسعار العملات العربية والأجنبية بالمنافذ الجمركية اليوم ٩ فبراير