مفاجأة.. مكالمة مفبركة لـ«مجدي يعقوب» عمرها عام على «الصحة الجمال»| فيديو

الجراح العالمي السير مجدي يعقوب
الجراح العالمي السير مجدي يعقوب

نشر الكاتب الصحفي سامى عبد الراضي، مقطع فيديو يحتوى على مكالمة كاذبة  لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، على مداخلة هاتفية قام بها برنامج "طاقة إيجابية" على قناة الصحة والجمال، مع الجراح العالمي السير مجدي يعقوب عمرها عام كامل.

اقرأ أيضا | «كدبة أبريل».. كوميديا المصريين مع «الكذبة البيضاء» لإنهاء المكالمات | فيديو

الفيديو المتداول يظهر مقدمي البرنامج وهم يرحبون باتصال هاتفي مع شخص عرف نفسه بأنه جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب على الهواء مباشرة، ليفاجأ الجمهور بصوت مختلف عن صوت الجراح العالمي.

وقالت المذيعة  تسنيم عبية، إن هناك مفاجأة فى البرنامج وفاجأنا بها الدكتور مجدى يعقوب وسعداء جدا جدا ان حضرتك بتتكلم معانا وكانت مفاجأة جميلة ان حضرتك متواصل معانا".

وبينما أضاف المذيع شريف عادل: "معنا مداخلة حصرية من السير مجدي يعقوب، انا فخور جدًا، حضرتك اب لكل الشباب، انت داعم دائمًا لكل الشباب".

ورد الشخص المنتحل شخصية السير مجدى يعقوب قائلا :" أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد"، لترد المذيعة من جانبها، قائلة: " دكتور مجدي منور، وبجد لينا الشرف إن أول مداخلة تليفونية في البرنامج تكون من حضرتك وكانت مفاجأة جميلة جداً".

وقال "الشخص المنتحل شخصية السير مجدى يعقوب" إن أى مبادرات أو تبرعات سوف يتواصل معكم أو عمليات خاصة سأكون معكم وسيتواصل معكم الدكتور محمد ومفيش أي مشكلة خالص".

وعلى جانب آخر، قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

كانت لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.