الصحة العالمية: جائحة «كورونا» لاتعترف بمناعة القطيع مطلقا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشف الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى ، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن جائحة كوفيد ١٩  لا تعترف  بمناعة القطيع  في ظل ظهور متحوارات  مثيرة للقلق من للفيروس  وآخرها اوميكرون موكدا أن ٨٠%من شعوب لعض الدول الملقحة بشكل كبير أصيبت بمتحور اوميكرون  وهناك نسب متزايدة من  الوفيات بين الملقحين. 


وأكد خلال عقد المكتب الإقليمي للمنظمة مؤتمر صحفيا غن بعد  لتسليط الضوء على آخر تطورات جائحة كوفيد_19 في الإقليم، مع التركيز على العمل المشترك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لإشراك المجتمعات لإنهاء الوباء. أن العالم شهد ٣٤ متحور حتي الآن للفيروس وهو ما ينفي إمكانية تكون مناعة مجتمعية ضد الاصابه مؤكدا أن الحل الوحيد هو زيادة نسب التلقيح بلقاحات كورونا. 


وأشار عبد الناصر أن المنظمة تسعي  للحافظ على فتح المدارس  في ظل الجائحة وذلك باتباع  الوقاية و زيادة تلقيح المعلمين وأسر الأطفال. 


يعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية موتمر صحفية غن بعد  لتسليط الضوء على آخر تطورات جائحة كوفيد_19 في الإقليم، مع التركيز على العمل المشترك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لإشراك المجتمعات لإنهاء الوباء.


ويضم الحدث كبار المسؤولين من المنظمتين الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، السيد محمد شفيق، المستشار الإقليمي التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية ما بين الوكالات، الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر،و الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى ، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.


اقراايضامنظمة الصحة العالمية تدعو الدول الغنية على تمويل برنامج مكافحة كوفيد

Advertisements