4 مطارات مصرية دولية تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ COP27

وزير الطيران المدنى و وزيرة البيئة
وزير الطيران المدنى و وزيرة البيئة

اتفق الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى و الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  على تحديد 4 مطارات مصرية دولية تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ، والذي من المقرر أن يعقد في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر للعام الجاري. 

والمطارات الجوية التي تم تحديدها هي، مطار القاهرة الدولي، ومطار شرم الشيخ الدولي، ومطار الغردقة، ومطار طابا الجوي؛ وذلك لاستيعاب  العدد الكبير الذى يصل إلى نحو 30 ألف مشارك من شتى دول العالم..

جاء اتفاق وزيرا البيئة والطيران المدني، جاء بعد عقد اجتماعا مع سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP، لوضع تصور للوفود التي ستصل  على مدى الـ10 أيام  الأوائل لبداية مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ ايضا :- وزيرا البيئة والطيران يناقشان استعدادات استضافة قمة التغير المناخي القادمة

جاء ذلك أثناء عقد الوزيران اجتماعا تنسيقيا موسعا بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وباسم سامي مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام والملاح هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية والسفير رؤوف سعد مستشار وزيرة البيئة والسفير أيمن ثروت ممثل وزارة الخارجية والسفير أشرف إبراهيم.

وخلال الاجتماع الموسع بحث وزيرا الطيران والبيئة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر قمة الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخى ( COP27 ).. كما بحث الوزيران آليات التعاون المشترك بين الوزارتين  الخاصة بالتنظيم والإعداد للمؤتمر والخدمات اللوجستية وكذلك المقترحات  التى قدمتها وزارة الطيران المدنى بشأن آلية التعامل مع وفود الدول المشاركة فى المؤتمر من وزراء ومفاوضين وخبراء

و ذلك فى إطار التنسيق المشترك بين وزارة الطيران المدنى ومختلف الوزارات المعنية بشأن الاستعدادات لاستضافة مصر مؤتمر قمة المناخ والتى تنعقد فى شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.