أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة تولى أهمية لشراكتها مع الاتحاد الإفريقي.
اقرأ أيضًا: بلينكن: مستعدون لمواصلة الحوار الأمني مع موسكو.. ويمكن أن نفرض العقوبات أيضًا
وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم إن هذا جاء خلال اتصال هاتفي مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد.
وأضاف المتحدث أن بلينكن ومحمد ناقشا السبل الممكنة للمضي قدما لتسوية القضايا السياسية والأمنية في أفريقيا، بما في ذلك السودان ومالي وبوركينا فاسو والحاجة إلى تعزيز الديمقراطية في القارة.
وأوضح برايس أن الوزير الأمريكى شدد كذلك على اهتمام واشنطن بالمبادرات الرامية إلى تعزيز المؤسسات الديمقراطية لتعزيز السلام والأمن والتي نتجت عن القمة الأخيرة لرؤساء الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي لعام 2022 في الفترة من 5 إلى 6 فبراير الجاري.

مقتل 17 شخصًا خلال هجوم مسلّح في نيجيريا
النيجر.. مقتل 11 جنديًا ومدنييَن في هجوم على مطار نيامي الدولي
مصر والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون لتدعيم أمن البحر الأحمر





