إجراءات ميسرة لتحويل صرف المعاشات إلى كارت ميزة | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية "الأولي"، مقطع فيديو يحتوى على  تقريرا مصورا بعنوان، "إجراءات ميسرة لتحويل صرف المعاشات إلى كارت ميزة".

اقرأ أيضا|استئناف صرف معاشات فبراير اليوم .. وتجديد الدعوة لتحويل البطاقات الزرقاء لكارت ميزة

وأوضح التقرير، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تواصل تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة "البطاقة الزرقاء"، لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانا، وذلك ضمن خطة التحول الشمول المالي برعاية البنك المركزى .

وأضاف التقرير، أنه خلال الفترة الماضية قامت الهيئة بتحويل ما يقرب من 8 ملايين و800 ألف بطاقة، وذلك من إجمالي عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش البالغ عددهم 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش ومستفيد.

وأشار التقرير، إلى أن هناك تيسير لكافة الإجراءات لأصحاب المعاشات لاستخراج كارت ميزة بكل سهولة، ويمكن بالقائم بالصرف بالبطاقات الزرقاء التوجه لأقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة في اليوم الذي تقدم فيه بالطلب.

وعلى جانب آخر، تستأنف وزارة  التضامن الاجتماعي صرف معاشات فبراير اليوم الأحد، من فروع بنك ناصر الاجتماعي وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

من جانبها أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  أن صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول  بدأ منذ أغسطس الماضى، وذلك في إطار مبادرة تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأضافت، هناك نحو 2.5 مليون مواطن لديهم حسابات في البنوك و8 مليون مستحق، أن أي مواطن يرغب في الحصول على المعاش من خلال الهاتف المحمول، عليه التوجه لشركة الهاتف المحمول التي يتبعها خط هاتفه لطلب فتح محفظة إلكترونية على هاتفه.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة "البطاقة الزرقاء" لقرب إنتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزه مجاناً و ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.