للمرة الأولى بمونديال الأندية.. ثنائي عربي في المربع الذهبي

الاهلي
الاهلي

دون فريقا الأهلي المصري والهلال السعودي، رحلتهما في بطولة كأس العالم للأندية بالوصول إلى الدور نصف النهائي.

وأصبحت البطولة الحالية التي تستضيفها دولة الإمارات، هي المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تشهد وصول ثنائي عربي للمربع الذهبي، بعدما اقتصر التواجد العربي على فريق وحيد في بعض النسخ.

وتمكن الأهلي المصري من كسر عقدة مونتيري المكسيكي، والذي تغلب عليه في نسختي 2012، و2013، وفاز عليه بهدف دون رد سجله محمد هاني، ليضرب بطل أفريقيا، موعدًا مساء اليوم مع بالميراس البرازيلي، في نصف النهائي.

أما الهلال السعودي تخطى الجزيرة بطل الإمارات، بالفوز عليه (6-1)، في مباراة بدأها ممثل الكرة الإماراتية بالتسجيل عن طريق عبد الله ديابي في الدقيقة 14.

ويواجه فريق الهلال السعودي في مباراته المقبلة بالدور نصف نهائي نظيره تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي. 

يذكر أن الأهلي وصل نصف نهائي المونديال، 3 مرات من قبل في نسخ أعوام 2006 و2012 و2020، فيما وصل الهلال للمرة الثانية لذات الدور.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الأهلي المصري مع نظيره بالميراس البرازيلي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم" لمتابعيها خدمة البث المباشر للمباراة المرتقبة، والتي ستنطلق بتمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

وسوف يتم إذاعة المباراة عبر القنوات العربية التالية: 

"SSC7 HD - السعودية" ، 
"Abu Dhabi Sport Extra - الإماراتية".

وعبر القنوات الأجنبية أيضًا : 

"Sport 1 Germany"  ، 
"FIFATV Youtube" .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت أن التذاكر المحددة وفقًا لسعة الاستاد الخاصة بلقاء الأهلي وبالميراس قد نفذت قبل انطلاق البطولة.

ووفقًا للسعة المحددة سيتم حضور ما يقرب من 9 الألف متفرج خلال المباراة.

ويدخل الأهلي المباراة من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، وتحقيق اللقب المنتظر. 

بينما يدخل فريق بالميراس المباراة، من أجل الثأر من الأهلي، بسبب الخسارة في الموسم الماضي، بمواجهة المركز الثالث والرابع. 

ويشارك بالميراس للموسم الثاني على التوالي في كأس العالم للأندية بعدما احتل المركز الرابع في نسخة الموسم الماضي بالخسارة أمام الأهلي بركلات الترجيح.

وفي حال خسارة الأهلي من بالميراس البرازيلي يواجه الخاسر من مباراة الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة يوم السبت 12 فبراير 2022.

أقرأ أيضًا: شلبي: الخطيب قطع برنامجه العلاجية لدعم الأهلي في مونديال الأندية| فيديو