«الطب العلاجي» يتفقد مستشفى العزل بالنجيلة للاطمئنان على الخدمات الطبية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام فريق من الطب العلاجى يتفقد مستشفى العزل بالنجيلة والحمام المركزى للإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لمرضى فيروس كورونا تنفيذاً لتعليمات الدكتور احمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية وتحت إشراف الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بالمديرية  وتفقد الدكتور فايز رجب مدير إدارة الأمراض الصدرية والمزمنة  اليوم الاثنين  مستشفى العزل بالنجيلة، غرب مدينة مرسي مطروح .

اقرأ أيضاً| تحويل الكهرباء من هوائي إلى أرضي في 8 مناطق سكنية بمرسى مطروح 

يرافقه الدكتور ياسر همام اخصائى الأمراض الصدرية والدكتور محمد قريطم عضو إدارة المستشفيات بالمديرية والدكتورة سماح خوخة  لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة، خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.


وخلال الزيارة تم التأكد والاطمئنان على توافر الأدوية، ومخزون الأكسجين، والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى ومتابعة التزام جميع العاملين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وجرت مراجعة تنفيذ إجراءات استقبال الحالات المصابة بالفيروس وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الوزارة بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر المستشفيات للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الإشغال بكل مستشفى، والوقوف على مدى تطبيق تعليمات الوزارة في خطتها للتعامل مع اى تداعيات.
وتم التشديد على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات ، وكذا المواطنين المترددين عليها بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واستخدام أدوات الحماية الشخصية للوقاية من عدوى الفيروس، وضمان الاستعداد التام والمستمر بالمستشفيات لكافة المستجدات والظروف.

وفى نهاية الزيارة قدم مدير إدارة الأمراض الصدرية والمزمنة  للدكتور محمد ابوطالب مدير مستشفي النجيلة الشكر لجميع العاملين بمستشفيات العزل  تقديرا لدورهم البطولي المبذول والملموس في رعاية مصابي كورونا ورفع العناء عنهم.