لا أحد فوق القانون.. إزالة فورية لبناء في المهد لمقابر مخالفة بقليوب

 إزالة فورية لبناء في المهد
إزالة فورية لبناء في المهد

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن الأجهزة التنفيذية تسعى بكل قوة لإزالة أي تعديات في المهد.

وتابع الهجان، أنه تم توجيه حملات مكبرة استهدفت بناء مقابر في مناطق في مدينة قليوب في معهدها، وأن لا أحد فوق القانون.

اقرأ أيضا| استقرار في «حالة الطقس» بالقليوبية

وأجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية على طريق مصر إسكندرية الزراعي بنطاق مدينتي بنها وطوخ، وذلك لمعاينة الأراضي الزراعية التي تم تبويرها أو إشغالها في غير النشاط الزراعي؛ حيث تم حصر عدد 32 حالة وجاري التجهيز لحملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لإزالتها فورا واستعادة زراعتها مرة أخرى.

وأكد المحافظ، خلال الجولة، أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وإلزامهم برفع الرتش الموجود بها على نفقتهم، وإلزامهم بزراعتها مرة أخرى وعودتها إلى طبيعتها، مطالبا أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كان معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الاشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 

وناشد "الهجان"، أصحاب معارض السيارات ومخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي هذا السياق، فقد وجه المحافظ رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى هذا النحو أثناء الجولة ضبط الهجان جرار زراعي وتروسيكل يلقيان الرتش بقطعة أرض على الطريق الزراعي حيث تم التحفظ على الجرار والتروسيكل وصاحبهما لتحرير المحاضر اللازمة.