سانت كاترين صفر.. انخفاض درجات الحرارة وتقلبات جوية «الأربعاء»| فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم وغدًا استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية وسط زيادة فترات سطوع الشمس، موضحة أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة حيث تسجل القاهرة اليوم 20 درجة، وفيما تسجل غدا الثلاثاء 22 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، الذى يعرض على قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الإثنين: «طقس اليوم معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد معتدل على شمال الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر»، لافتة إلى أنه تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح ولأنها على تؤثر على حركة الطرق.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من يوم الأربعاء المقبل نشهد تقلبات جوية وتنخفض درجات الحرارة نتيجة التأثر بمنخفض جوي.. وسط توقعات لسقوط أمطار، مشددة على أن حالة الطقس تعود للاستقرار بداية من السبت المقبل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: 

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 9 درجة.

سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجة.

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 8 درجة.

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجة.

سانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 0.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تحذر: لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة نهارا | فيديو