سياسي ألماني يدعو شولتز لحل «الناتو» وإحياء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

 المستشار الألماني أولاف شولتز
المستشار الألماني أولاف شولتز

حث الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر، المستشار الألماني أولاف شولتز على التفكير في فكرة حل حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقال راهر عبر منشور: "نحن بحاجة إلى حل الناتو غير الضروري وإحياء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وهي الهيكل الأمني ​​الحقيقي لعموم أوروبا".

وبحسب رأيه، لا يتعامل حلف شمال الأطلسي مع وظيفته المتمثلة في ضمان الأمن في أوروبا. ويرى أن على رئيس الحكومة الألمانية أن يحرر نفسه من "دكتاتورية الأنجلو ساكسون".

كما رجح الباحث أن شولتز لن يوافق على انضمام أوكرانيا إلى الناتو. وأكد أن ألمانيا تحاول "تهدئة الوضع" حول كييف، بينما الولايات المتحدة وبريطانيا، على العكس من ذلك، تثيران الصراع وتحاولان منع أوروبا من تطبيع العلاقات مع روسيا.

وأضاف راهر: "شولتز في مقابلاته.. لا يمكنه أن يتعارض مع التيار الرئيسي للنخب الليبرالية، ولا يريد أن يفقد السلطة، ولكن يجب عليه أيضا أن يتبع ما تريده شعوب أوروبا".

أصبحت العلاقات بين روسيا والغرب أكثر توترا في الأشهر الأخيرة. إذ تتهم واشنطن وبروكسل موسكو بالتحضير لـ "غزو" أوكرانيا، وعلى هذه الخلفية، تعملان على تعزيز وجودهما في أوروبا الشرقية.

من جهتها رفضت روسيا كل المزاعم والاتهامات الموجهة ضدها، إضافة إلى ان الكرملين ووزارة الخارجية أشاروا مرارا إلى أن الهدف من قصص "العدوان" هو بناء جماعة أجنبية بالقرب من الحدود الروسية. وأوضحوا أن السبب الرئيسي للتصعيد هو تصرفات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ، التي "تضخ" أوكرانيا بالسلاح، وبالتالي تدفعها نحو مغامرات عسكرية.

اقرأ أيضا| جيوش الناتو يتدرّبون وسط الثلوج في إستونيا تحسّبًا لغزو روسي لأوكرانيا