وزيرة التخطيط: فتح باب الإكتتاب فى صندوق «15/30» 15 فبراير

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


قالت  الدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي أن  شركة "إن آي كابيتال" حددت يوم 15 فبراير الجارى موعد فتح باب الاكتتاب في صندوق "15/30" وهو صندوقها الجديد لأدوات الدخل الثابت بالجنيه المصري بحجم اصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه .
وأضافت الوزيرة أنه تم اليوم طرح صندوق "15/30" وهو صندوقها الجديد لأدوات الدخل الثابت بالجنيه المصري على أن يتم فتح باب الاكتتاب ابتداءاً من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022.


وأضافت الدكتورة هالة السعيد "إن صندوق الاستثمار الجديد في أدوات الدخل الثابت يأتي في إطار استراتيجية شركة "إن آي كابيتال" الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي لتعزيز دورها في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال وتلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء واستكمالا لمسيرة النجاح التي تحققها الشركة التابعة لبنك الإستثمار القومي.
وعلق محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن آي كابيتال" على هذا الطرح قائلاً: "يأتي طرح صندوق استثمار ان أي كابيتال لأدوات الدخل الثابت الجديد (15/30) استمرارا للنجاح الذي حققته شركة "إن آي كابيتال" في طرح وإدارة صناديق استثمار "سيولة" النقدي و"التعليم حياة" ومحافظ استثمارات العديد من المستثمرين سواء من المؤسسات الحكومية أو عملاء القطاع الخاص"، وأضاف: "سيتمكن المستثمرين في "15/30" من شراء وثائق الصندوق بعد اغلاق الاكتتاب الأولي خلال أي يوم عمل ولكن الاسترداد سيكون يومي 15 و 30 فقط من كل شهر مما سيتيح الفرصة لتحسين العائد عن ما تحققه الصناديق النقدية ذات السيولة العالية." 


وقال محمد النبراوي، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بشركة "إن آي كابيتال" ان ادارة الأصول في الشركة تعمل دائماً على طرح منتجات جديدة ومبتكرة ضمن استراتيجيتها في دعم خطة الدولة والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: "يسعى صندوق 15/30 الجديد لأدوات الدخل الثابت لتقديم واتاحة أدوات استثمارية جديدة لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد ".


يذكر أن شركة "إن آي كابيتال" قامت في فبراير من العام الماضي بتأسيس صندوق "سيولة" النقدي وهو الأول من نوعه الذي يتم تأسيسه من قبل بنك استثمار في مصر، وهو أيضًا أول صندوق نقدي يستثمر في الأصول المنقولة. وقد بلغ حجمه بنهاية 2021 حوالي 4.5 مليار جنيه وحقق الصندوق اعلي عائد سنوي بين الصناديق النقدية العاملة في مصر في الفترة منذ تأسيسه وحتى نهاية العام 2021.
ويذكر أيضاً، أن شركة "إن أي كابيتال" تدير صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم "التعليم حياة" بهدف توفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي وقد بلغ حجم الصندوق حتى الآن أكثر من 190 مليون جنيه.


يذكر أن شركة “إن آى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية. وتقدم شركة "إن أي كابيتال" مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية، كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص.
أقرأ ايضا وزيرة التخطيط ورئيس «بنك الاستثمار» يعلنان طرح صندوق «ان أي كابيتال» الجديد