«الأرصاد» تحذر: لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة نهارا | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية:« إن طقس الأيام القادمة سيكون مستقرا، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا لتعود إلى طبيعتها في فصل الشتاء، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس».

وأضافت غانم ،خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الطقس خلال فترة النهار سيكون شتوي مائل للبرودة على محافظات شمال البلاد، دافئ على محافظات جنوب البلاد وسيناء.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، متابعة: لا يجب أن ننخدع بارتفاع درجات الحرارة نهارا.

وتابعت :" درجات الحرارة ستقل تدريجيا ليلا لتصل إلى ١٠ درجات، ولذلك ننصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وعدم الانخداع".

وأشارت الدكتورة منارغانم، إلى أن البلاد ستشهد الأيام القادمة تواجد للشبورة المائية الخفيفة والتي لن تؤثر على الأنشطة اليومية، متابعة: استقرار الطقس مستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، طقسا مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائلا للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ومعتدلا على شمال الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: 
 القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات.
 والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة.
 ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.
 وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة.
 وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.
 وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة.
 وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 0 .

اقرأ أيضا : تحسن تدريجي بالأحوال الجوية.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس لمدة 5 أيام