اللجنة التنسيقية سر بطلان انتخابات الكونغ فو.. مستند 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت اللجنة التنسيقية المشكلة من وزارة الشباب والرياضة في الحكم الصادر ببطلان انتخابات اتحاد الكونغ فو التي أجريت يوم 20 نوفمبر 2021 حيث صدر الحكم رقم 85 لسنة 5 ق لعام 2021 المفروعه من عادل حسن سعيد ضد اللجنة الأولمبية المصرية وضد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكونغ فو وضد المدير التنفيذي لاتحاد الكونغ فو. 

وجاء في الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي أن اللجنة التنسيقيه التي شكلت بناء على نص المادة 10 من قانون الرياضية لسنة 2017 أصدرت تصنيف الأندية التي لها حق حضور الجمعية العمومية وحضور الانتخابات بناء على قرار صادر من وزير الشباب والرياضة والتي حدد إختصاصاتها والذي يتعارض مع قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017. 

خلو لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المصرية من اي نص يفوض رئيس اللجنة الأولمبية في تشكيل اللجنة التنسيقيه الصادرة بناء على قرار وزير الشباب والرياضة بتاريخ 19 أغسطس 2021 وبالتالي تم اعتماد 22 هيئة رياضية في الجمعية العمومية للكونغ فو وهو مخالف لتصنيف الهيئات بناء على قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رقم 9 و10 باعتماد اللجنة التنسيقيه المشكلة من وزارة الشباب والرياضية.

وفند الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم أن اللجنة التنسيقيه ليس لها إصدار القرارات وبالتالي اعتماد تصنيف الهيئات في اتحاد الكونغ فو غير معتد به وبناء عليه بطلان الانتخابات التي أجريت.

كواليس حديث أشرف صبحي مع صامويل إيتو | فيديو