منها تعديل لائحة تقدير الأتعاب ..«المهندسين»: نسعى لتحقيق 8 أهداف رئيسية

جانب من الندوة
جانب من الندوة


قال الدكتور مهندس معتز طلبة رئيس شعبة  الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، أننا نسعى خلال العام الجاري إلى تحقيق  8 أهداف رئيسية.
وأضاف رئيس شعبة  الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، أن الأهداف تشمل إلى  تعديل لائحة تقدير الأتعاب ومزولة مهنة الهندسة المعمارية، ورفع كفاء الطالب والمهندس المعماري من خلال التدريب، وتفعيل  دور المهندس المعماري وتفعيل دور النقابة والشعبة فى المجتمع كاستشاري أول للدولة  بالمشروعات القومية، بالإضافة إلى  تقوية الانتماء النقابي على مستوى المهندس والجمعيات والمكاتب الهندسية، والتوازن بين احتياجات العمل بالسوق ومهارات وخبرة المهندس الذي بلبي تلك الاحتياجات، وتحديد المتطلبات المهنية والاجتماعية الخاصة بالمهندسين.

اقرأ أيضا|«المهندسين»: زيادة بدل التفرغ وتفعيل دور النقابة في حل المنازعات الهندسية
فضلا عن  إعداد قاعدة البيانات للمهندسين ودراسة احتياجاتهم وربطهم بالجان العامة بالنقابة لمشاركتهم العمل النقابي والتي تضم العديد من الخدمات كذلك ربطهم بالمؤسسات الهندسية بالدولة لتدريبهم وإكسابهم للخبرة، والتواصل مع جموع المعماريين بداخل والخارج لتبدل الخبرات والوقوف على المشاكل التي تواجههم.
 وأوضح المهندس مؤمن شفيق –عضو المجلس الأعلى ورئيس لجنة الشكاوي بالنقابة أن اللجنة تلقت خلال العام الأخير 114 شكوى ، تم إحالة 9 شكاوي منها للشئون القانونية لتقديم الدعم القانوني لأصحابها، فيما تم تحويل 26 لجهات التحقيق المعنية ، وانتهت 11 شكوى منها بالاتصال. 
وكشف المهندس الاستشاري محمد حمودة – عضو المجلس الأعلى - أنه سيتم الانتهاء  قريبا من وضع لائحة مزاولة  المهنة الجديدة، وستتم صياغتها وعرضها على المجلس الأعلى تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية للمهندسين، بالإضافة إلى وضع قاعدة بيانات دقيقة للممارسي مهنة عمارة ،  وسبل حماية حقوق المهندس العماري.