«التعليم»: اكتشاف 360 ألف طالبا مشتركون في تليجرام استعدادا للغش 

 360 الف طالبا مشتركون في تليجرام استعدادا للغش 
360 الف طالبا مشتركون في تليجرام استعدادا للغش 

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن السبب الحقيقي وراء قراره بشأن اجراء امتحانات نصف العام التي اجريت لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام وفقا للنظام الورقي وليس النظام الالكتروني ، موضحا ان السبب الحقيقي وراء ذلك هو ان الوزارة بمجرد ان اعلنت ان الامتحانات ستجري الكترونيا اكتشفنا ان هناك 360 الف طالب وطالبة مشتركين في تطبيق تليجرام للغش في الامتحانات عبر صفحات الغش الإلكتروني .

وأشار وزير التعليم ، إلى أن التطوير لن ينجح الا اذا استعدنا الرغبة الحقيقية في التعلم ، وتابع، " للأسف  يسود ثقافة لدى البعض من أولياء الأمور أن الغش أصبح حق له ، وفي عقله الباطن يعتقد أن ابنه من حقه يعمل كده عشان ينجح بدون ان يتعلم وان يكون لديه مهارة ،ونسينا ان المقام الأول هو التعلم ، وليس  الامتحان ، لكن طول ما هناك صراع علي درجة بلا أي استحقاق سيكون هناك مشكلة " .

وكانت قد أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، ضبط 3 من أولياء الأمور الذين حاولوا التعدى على معلمة بالسنبلاوين عقب انتهاء آخر امتحانات الشهادة الإعدادية أمس ، لمنعها الغش باللجنة التى ترأسها  .

اقرأ أيضا|  تداول اسئلة واجابات امتحان العربي للشعبة الادبية.. والتعليم تتبع مصدرها

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عادل حاحه رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، بتكليف محامي من النقابة الفرعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، والتواجد مع المعلمة أثناء سير التحقيقات والإطمئنان عليها والحفاظ على حقوقها القانونية .

ووجه نقيب المعلمين ، كل التحية والتقدير للمعلمة الفاضلة وداد حمدى عبد العال، التى حرصت على تطبيق المبادئ والقيم ، ووقفت ضد محاولات الطلاب الغش باللجنة .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى رفض المعلمة وداد حمدي عبدالعال وكيل المدرسة الثانوية بنات بالسنبلاوين ورئيس لجنة مدرسة الشهيد محمد الشقيري الإبتدائية التي يؤدي بها طالبات مدرسة العروبة الإعدادية بنات ، امتحانات الشهادة الإعدادية ، قيامهن بالغش ، إلا أن الطالبات وأولياء أمورهن تجمهروا أمام لجنة الامتحانات في محاولة منهم للتعدي على المعلمة ، فقامت الأخيرة بإستدعاء الشرطة وخرجت في حراستهم حتى وصلت إلى منزلها ، وتحرر محضر بالواقعةفور علمه .

وأكدت نقابة المعلمين، أن المعلمة بصحة جيدة ، وأنه تم القبض على 3 من أولياء أمور الطالبات ، تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة ، لاستكمال سير التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية ، مشيراً إلى أن النقابة متواجدة مع المعلمة أمام الجهات القضائية إلى أن تحصل على حقها .