عاجل

3 آلاف طفل مشارك في فعاليات معرض الكتاب .. والحضارة المصرية تتصدر المشهد

3 آلاف طفل مشارك في فعاليات معرض الكتاب
3 آلاف طفل مشارك في فعاليات معرض الكتاب

استقبل ركن متحف الطفل المقام في الصالة 5 داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 53، حوالي 3000 مشارك حتى الآن من مختلف الأعمار.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة حيث شاركوا في فعاليات المتحف التي تهدف إلى التعلم في إطار ترفيهي، حيث تنوعت ورش العمل التي نفذها المتحف بين موضوعات ثقافية وعلمية وتعريفية.

أشار دكتور حلمي، إلى أنه وفي الأشواط الأخيرة على انتهاء المعرض تزايد عدد المشاركين في تلك الفعاليات حيث من المتوقع أن يستقبل ركن المتحف حوالي 5000 مشارك مع انتهاء فعاليات المعرض، تجذبهم ورش العمل للمشاركة الفعالة فيها.

من جانبه قال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل  إلى أنه خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين تصدرت مبادرة اعرف تراثك  المشهد ثقافي دخل ركن المتحف حيث نفذت موضوعات عن الحضارة  المصرية القديمة كان في مقدمتها ورشة  عن الاهرامات المصرية  التي هدفت الي التعرف علي التطور في بناء الأهرامات وعبقرية المهندس المصري القديم عندما أخطأ وتعلم من أخطائه وطور البناء حتي الهرم الكامل بصورة صحيحة حيث تدرج تطور بناء الأهرامات من هرم زوسر المدرج وهرم ميدوم والهرم المنحني بدهشور والهرم الكامل، كما تم  تنفيذ ورشة ألعاب تدريب ذهني وتركيز لأطفال "قادرين باختلاف"، وذلك ضمن برنامج إدراك لذوي القدرات الخاصة الذى تقوم بتنفيذه المتحف على مدار العام.

بينما أمس الجمعة اليوم الثامن من مشاركة المتحف في فعاليات المعرض قال عبد الوارث أنه تم تنفيذ ورشة عن فن الأور جامي. وهو فن طي الورق والذي ارتبط كثيراً بالثقافة اليابانية ويعتمد هذا الفن على تحويل الورقة المسطحة لشكل فني دون استخدام القص واللصق ودون عمل أي علامات، بالإضافة الى تقديم تجارب علمية تفاعلية من خلال ورشة مسرح العلوم فضلا عن تقديم ورشة تلوين جماعي وورشة خرز (برنامج إدراك لذوي القدرات الخاصة).

 

قام على تنفيذ ورش العمل كل من أسماء محمد، ومحمد يوسف، ومروة يسري، مي جلال أمناء بالمتحف، فضلا عن محمد طه مسؤول للتواصل لشرح وتعريف الأسر بأنشطة وبرامج متحف الطفل...

اقرأ أيضا: 297 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 53 فى يومه التاسع