افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعي المصري في سيوة قريباً

افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعى المصرى فى سيوة قريباً
افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعى المصرى فى سيوة قريباً

أكد خالد بدر، رئيس مجموعة الاتصال المؤسسى بالبنك الزراعى المصرى، أنه سيتم افتتاح أكبر فرع للبنك للمعاملات المصرفية الإسلامية فى مدينة سيوة بمطروح، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


أضاف «بدر»  أن الفرع الجديد يأتى انطلاقاً من حرص البنك برئاسة علاء فاروق على التواصل مع أبناء سيوة وتغطية احتياجاتهم المصرفية.

أشار رئيس مجموعة الاتصال المؤسسى بالبنك الزراعى، إلى أن خدمات البنك لن تكون مقصورة على تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية فقط، وإنما ستمتد لتشمل كافة الخدمات التمويلية والمصرفية وفق نظام المعاملات الإسلامية.

وأكد أن البنك يقدم برامج تمويلية لمشاريع التصنيع الزراعى فى مطروح خاصة واحة سيوة، حيث يقدم تمويلاً لشراء الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع وكذلك التمويل التشغيلى.

وأضاف أن البنك يولى اهتماماً كبيراً بتمويل تلك المشاريع لتحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية، كما أن الاستثمار فيها يُعد استثماراً طويل الأجل، حيث يتولى البنك عملية تمويل مشاريع مزارع النخيل وإنتاج التمور منذ بداية المشروع، كشراء فسائل النخيل، وتركيب أنظمة رى حديث وألواح الطاقة الشمسية، إضافة إلى تقديم القروض الزراعية والشغيلية.


كما كشف بدر عن حرص البنك على تمويل الأسر العاملة فى المهن الحرفية فى واحة سيوه بقروض متناهية الصغر وفقاً للمعاملات المصرفية الإسلامية بإجراءات ميسره دون أى مستندات أو إجراءات معقدة لتنفيذ الصناعات والحرف التقليدية بيسر داخل منازلهم للمساهمة فى الإنتاج والتطوير.

 

اقرأ أيضا | البنك الزراعي: جدولة قروض الثروة الحيوانية لـ7 سنوات للمنتظمين في السداد