«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

أقرأ ايضا| الأرصاد الجوية: عدم استقرار الجو وسقوط أمطار تصل إلى الرعد

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن اليوم يشهد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وتستمر حتى الساعات المتأخرة من الليل، متابعة: «متوقع استمرار سقوط الأمطار على مدار اليوم وتكون متوسطة لغزيرة ورعدية».

وأضافت أن الأمطار تكون رعدية وغزيرة على شمال الدلتا، وتصل للقاهرة الكبرى، وتكون أمطار متوسطة، مشيرة إلى أن نشاط الرياح اليوم سيتسبب في الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب حركة الملاحة البحرية.

وأشارت إلى أنه بدءًا من الغد يشهد الطقس حالة من التحسن النسبي في الأحوال الجوية، وزيادة فترات سطوع الشمس، وانحصار فرص سقوط الأمطار، وتقتصر على أمطار خفيفة ومتفرقة.

وكشفت عن أن محافظات الصعيد تشهد أمطار خفيفة اليوم، ونشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، منوهة على استقرار الطقس غد على جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن حالة عدم الاستقرار في الطقس اليوم، سببها منخفض جوي يتحرك من غرب لشرق البلاد، ومن الوارد استمرار المنخفضات الجوية طوال شهر فبراير.